الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا تزداد 28%
غازبروم الروسية

كشفت شركة جازبروم الروسية العملاقة للطاقة أن توريداتها من الغاز إلى الخارج في غضون الشهور التسعة ونصف شهر الماضية، ازدادت على نحو ملحوظ، وبينت الشركة يوم الاثنين، أن حجم ما وردته إلى ألمانيا وحدها خلال الفترة المشار إليها، ازداد بنسبة 28.2 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.


ووفق ما كشفته الشركة، فقد بلغ إجمالي توريدات الغاز إلى خارج الجمهورية السوفيتية السابقة في الفترة المشار إليها، 152.2 مليار متر مكعب بزيادة بمقدار 17.6 مليار متر مكعب (13.1 %) بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.


اقرأ أيضاً: الغاز الروسي.. موسكو ترفض تسيسه في أوروبا

وجاء نشر جازبروم لتلك المعطيات في ظل نقاش حول زيادة أسعار الغاز، وكانت موسكو قد أنكرت مؤخراً، اتهامات غربية بأنها تسيء استعمال هيمنتها على السوق لرفع الأسعار وفق الألمانية .


وكان قد طالب رئيس حزب الخضر الألماني روبرت هابيك، الحكومة الألمانية المنتهية ولايتها بالتحدث مع موسكو حول توريدات الغاز الروسية، وذكر ضمن مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي" مساء الأحد، إن أسعار الغاز المرتفعة أثارت قلق الناس عن حق.



وأردف هابيك:" نحن نعتمد على روسيا، وروسيا تقلص توريدات الغاز، والخزانات ليست ممتلئة والطلب مرتفع، ويتعين على الحكومة القائمة التحدث مع روسيا سريعا حول تغيير هذا الأمر".


فيما بررت موسكو زيادة الطلب على الغاز بأسباب من ضمنها وصول البرودة في الشتاء الماضي، إلى مستوى لم تكن قد وصلت إليه من قبل وتحسن الحالة الاقتصادية عقب ترديها نتيجة جائحة كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!