الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • منشورات تحريضية تودي بحياة شخصين وإصابة 20 في الأردن

منشورات تحريضية تودي بحياة شخصين وإصابة 20 في الأردن
منشورات تحريضية تودي بحياة شخصين وإصابة 20 في الأردن

قتل شخصان، وأصيب 20 أخرون، في مشاجرة عشائرية دامية، وقعت في محافظة إربد شمال العاصمة الأردنية عمان، وذلك بسبب منشورات تحريضية على منصات التواصل الاجتماعي. 


أعلن الأمن الأردني، في بيان، أن مشاجرة جماعية وقعت في منطقة جفين بمحافظة إربد بين مجموعة من الأشخاص إثر خلافات سابقة بينهم، استخدمت خلالها الأسلحة النارية والأدوات الحادة والعصي ونتج عن المشاجرة وفاة شخص أربعيني إثر إصابته بعيار ناري إضافة إلى عدد من الإصابات.


وزير المالية الأردني: خطة صندوق النقد تحتاج لخفض تكلفة خدمة الدين العام

وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام، إن شجاراً نشب بين أبناء عشيرة واحدة، على خلفية منشورات اعتبرت مسيئة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 14 آخرين، بينما قتل رجل أمن وأصيب 6 آخرون بتدهور مركبتهم أثناء توجههم لفض المشاجرة.


وكانت الخلافات بين أبناء العشيرة قد بدأت منذ أشهر بسبب منشورات على فيسبوك، بعد أن انتهت بعقد صلح عشائري بحضور وجهاء وشيوخ من مناطق مختلفة.


اقرأ المزيد: سيدة مصرية تغرق طفلتها في برميل مياه حتى الموت

لكن سرعان ما تجددت الخلافات، بعد قيام عدد من الأشخاص بنشر منشورات استفزاز ما حدا بالآخرين الرد أيضاً بنشر منشورات تسيء للطرف الآخر.


وطبقاً للمصادر، قبل أن تتطور الخلافات، تقدم الطرفان بالشكاوي للجهات الأمنية وتم توقيف عدد منهم وخرجوا بكفالة.


لكن الأمر لم ينتهِ، بل زاد سواءً بعد قيام البعض من أبناء تلك العشيرة التي لم يفصح عنها، بنشر منشورات تحريضة على "فيسبوك".


اقرأ المزيد: نصف مليون طفل في مدغشقر مهددون بالمجاعة

وما إن تطور ذلك إلى أن عادت المشاجرة العنيفة الدامية، واستخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء، التي أسفرت عن مقتل 14 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات. وفي الأثناء توجهت قوات أمنية إلى المنطقة فانقلبت إحدى الآليات ليقتل أحد رجال الآمن ويصاب 6 آخرون.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!