الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
منذ تولي بايدن.. أول صفقة أسلحة أمريكية كبرى للسعودية
بعد رفض التعاون مع المبعوث الجديد .. هجوم "حوثي" ضد السعودية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن وزارة الخارجية، أيدت صفقة لبيع صواريخ "جو-جو" للسعودية بقيمة تبلغ 650 مليون دولار.


وأتى ضمن بيان صادر عن البنتاغون، أن "وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع محتمل لـ280 صاروخاً "جو-جو" من طرازAIM-120C  في صفقة تصل قيمتها إلى 650 مليون دولار".


اقرأ أيضاً: إيران وأكذوبة الحوار مع السعودية.. تكتيك لقبول النووي ومصالحة العرب

ونوه البيان، إلى أن "هذه هي أول صفقة أسلحة أمريكية كبرى للسعودية، منذ تولي إدارة الرئيس جو بايدن السلطة، وتبنيها سياسة عدم بيع الأسلحة سوى الدفاعية لحليفتها الخليجية".


من طرفه، ذكر ناطق باسم وزارة الخارجية، إنها "أقرت الصفقة المقترحة يوم 26 أكتوبر"، مردفاً أن "مبيعات الصواريخ جو-جو تأتي بعد زيادة الهجمات عبر الحدود على السعودية على مدى العام المنصرم".


التحالف العربي يسقط ثلاث مسيّرات مفخخة والسعودية تخاطب مجلس الأمن

وكانت قد جمدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مطلع العام الحالي، بشكل مؤقت بعض مبيعات الأسلحة للإمارات والسعودية لمراجعة تلك الاتفاقات.


وأتت الخطوة على خلفية تعهد بايدن أثناء حملته الانتخابية بمنع استعمال الأسلحة الأمريكية في العمليات العسكرية التي يشنها في اليمن التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي تشكل فيه الإمارات ثاني أكبر قوة، متجاهلين العدوانية التي تتعامل بها إيران مع دول المنطقة، عبر أدواتها في اليمن والمتمثلة في مليشيا الحوثي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!