الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • منتخب سوريا لرفع الأثقال في بطولة غرب آسيا يحصد الذهب والفضة

منتخب سوريا لرفع الأثقال في بطولة غرب آسيا يحصد الذهب والفضة
منتخب سوريا لرفع الأثقال في بطولة غرب آسيا يحصد الذهب والفضة

شارك في النسخة الحالية في بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة والتي اختتمت منافسات هذه البطولة اليوم بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 دولة, وتعتبر هذه المسابقة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 .


وكان المنتخب السوري قد أحرز في رفع الأثقال 51 ميدالية متنوعة 29 ذهبية و15 فضية و7 برونزيات في بطولة غرب آسيا للناشئين والشباب والرجال والناشئات والشابات .


وكان من نصيب المنتخب السوري, 29 ذهبية بواقع 3 لنغم رشا سيدات و 6 لربوع سليمان سيدات وشابات و 6 لماري حسن سيدات وشابات و3 لجعفر ميا ناشئين و 3 لتوفيق فاته ناشئين و6 للبابة الشمالي سيدات وشابات وذهبية واحدة لكل من يحيى الغفير و محمد مثلج رجال.


وحصد المنتخب السوري على على 11 فضية توزعو على 5 نالهم " يحيى الغفير و6 فضيات أخرى بواسطة توفيق فاته من فئة الشباب و الرجال


كما نال على 3برونزيات عبر جعفر ميا شباب وبرونزية لمحمد مثلج رجال و3 برونزيات عبر مجد جغيلي


وكان الاتحاد الدولي للعبة اعتمد على النظام المخصص للموافقة على القوائم الخاصة باللاعبين واللاعبات، والنتائج وفق المعايير الدولية المقررة مع الموافقة على الخبراء المكلفين بإدارة نظام البطولة؛ للوصول إلى المستوى المطلوب بالنظر إلى أهمية البطولة؛ لكونها تندرج ضمن المحطات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب المنافسة القوية المتوقعة من الدول المشاركة؛ إثر التحضيرات المكثفة في الفترة الماضية.


ليفانت - وكالات  كما نال على 3برونزيات عبر جعفر ميا شباب وبرونزية لمحمد مثلج رجال و3 برونزيات عبر مجد جغيلي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!