الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مناورات للحرس الثوري الايراني لتعزيز القدرة على ضرب معاقل المعارضة الكردية

مناورات للحرس الثوري الايراني لتعزيز القدرة على ضرب معاقل المعارضة الكردية
مناورات للحرس الثوري الايراني لتعزيز القدرة على ضرب معاقل المعارضة الكردية

نقلت وكالة "مهر" ،  أمس الأربعاء، عن حصول مناورات شملت تمارين للقضاء على مقرات "الجماعات المسلحة المعادية للثورة"، بحسب تعبير قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور ، لكنه لم يذكر تفاصيل وتاريخ إجراء هذه المناورات التي وصفها بأنها "تمرين حقيقي".


وأعلن عن إجراء مناورات تدريبية في مرتفعات بورالان التابعة لمدينة ماكو الحدودية في مقاطعة أذربيجان الغربية، من أجل "مواجهة الجماعات المعارضة الكردية المسلحة".


وحسب الصور والمقاطع التي نشرتها وسائل إعلام الحرس الثوري، استخدمت المدافع والدبابات في هذه المناورات بإطلاق قذائف حية.


وكانت مدينة ماكو، حيث جرت المناورات مسرحاً للاشتباكات بين الحرس الثوري والجماعات الكردية المسلحة خلال السنوات الأخيرة.


وأفاد حاكم ماكو في 2 أغسطس/آب الماضي بأن اثنين من عناصر الحرس الثوري قتلا في اشتباكات مع مجموعات مسلحة في المنطقة الحدودية مع تركيا.


وفي يوليو/تموز الماضي، قصف الحرس الثوري بالمدفعية والصواريخ والطائرات المسيّرة مقرات الأحزاب الكردية الواقعة داخل أراضي إقليم كردستان العراق، ما خلف عشرات القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.


وقالت طهران أن القصف جاء رداً على هجوم شنته مجموعة كردية على دورية للحرس الثوري، قتل فيها ثلاثة من العسكريين الإيرانيين.


وقال ناشطون أكراد أن ذلك القصف جاء بعد فشل محادثات أجراها وفد إيراني مع الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة في العاصمة النرويجية أوسلو، مع ممثلي 4 أحزاب كردية معارضة هي الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، وحزب "كومله" كردستان إيران، والحزبان الآخران المنشقان عنهما تحت اسمين متشابهين، هما الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحزب "كومله" الكردستاني للكادحين.


وتصاعدت وتيرة القمع في كردستان الإيرانية، حيث ينتظر ما يقرب من 100 معارض كردي تنفيذ حكم الإعدام فيهم.


وتقول الأحزاب وجماعات مسلحة كردية إنها تريد إقليماً فيدرالياً بهدف إنهاء الاضطهاد القومي والتمييز، وهي تشترك بذلك مع أحزاب القوميات الأخرى، خاصة العربية والبلوشية والأذرية وغيرها.


مناورات للحرس الثوري الايراني لتعزيز القدرة على ضرب معاقل المعارضة الكردية مناورات للحرس الثوري الايراني لتعزيز القدرة على ضرب معاقل المعارضة الكردية


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!