الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
مليار مستخدم لشبكات 5G في عام 2022
صورة تعبيرية. اتصالات السعودية. صورة ترويجية، إنترنت سريع، فايف جي

صرحت شركة صناعة معدات الاتصالات السويدية إريكسون، إنها تتوقع وصول عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس للاتصالات في مختلف أنحاء العالم إلى مليار مشترك بنهاية العام الحالي.

في أحدث تقرير للشركة، قالت إنه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، زاد عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس في العالم بـ 110 ملايين مشترك، ليصل العدد الإجمالي إلى 870 مليون مشترك، وهو ما يعادل ضعف عدد المشتركين في العام الماضي، الذي قدرته الشركة السويدية بـ 580 مليون مشترك.

ووضحت إريكسون إنه إذا وصل عدد المشتركين إلى مليار مشترك، فهذا يعني أن شبكات الجيل الخامس حققت المليار مشترك خلال فترة زمنية تقل عامين عن الفترة التي احتاجتها شبكات الجيل الرابع للوصول إلى هذا الرقم منذ إطلاقها.

5G technology/Pixabay

وأضافت أن حجم البيانات التي يتم تداولها عبر شبكات الاتصالات حول العالم يتضاعف كل عامين تقريبا. في الوقت نفسه استمر عدد مشتركي شبكات الجيل الرابع في النمو حيث زاد العدد خلال الربع الثالث من العام الحالي بمقدار 41 مليون مشترك.

ومن المتوقع وصول إجمالي عدد المشتركين إلى 5.2 مليار مشترك بنهاية العام، في حين يصل إجمالي عدد المشتركين في شبكات اتصالات الهاتف المحمول ككل على مستوى العالم إلى 8.4 مليار مشترك.

اقرأ المزيد: ميزة تسمى Caller ID.. حيل قوية يجب عليك معرفتها

ومن المتوقع وصول إجمالي عدد المشتركين في شبكات الجيل الخامس بحلول 2028 إلى 5 مليارات مشترك بما يعادل نحو 55% من إجمالي عدد مشتركي شبكات الاتصالات في العالم والمنتظر وصولهم إلى أكثر من 9.2 مليار مشترك.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!