الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
ملياردير يكشف سراً يعرفه جميع الأشخاص الناجحين
الاقتصاد \ تعبيرية \ متداول

أفصح رجل الأعمال والملياردير مارك كوبان عن "سر يعرفه جميع الأشخاص الناجحين"، حيث شدد على أنه من الضروري توخي الحذر من أي شخص يدعي أنه "سيبيع لك استراتيجية مضمونة لكسب المال بسهولة".

وذكر لمتابعيه على منصة "تيك توك" الذين يزيد مجموعهم على 940 ألفاً: "عندما ترى شخصا ما على وسائل التواصل الاجتماعي يخبرك كيف سيكسبك المال، فهو يكذب".

والسبب بسيط، كما يذكر كوبان، وفق تقرير عرضته شبكة "CNBC" الأميركية: "إذا كانوا جيدين حقاً، فسيجعلون أنفسهم أثرياء ولن يشاركوا استراتيجيتهم".

اقرأ أيضاً: ملياردير روسي يتخلى عن جنسية بلاده

قائلاً: "عندما تكون لديك فكرة عظيمة، وعندما يكون لديك طريقة لكسب الكثير من المال، فإن الشيء الأول الذي لن تفعله هو بيعها لأي شخص آخر، سوف تحتفظ بها لنفسك"، وأكمل: "ليس عليك أن تتصفح الإنترنت لفترة طويلة للعثور على ما يسمى بـ"معلمي الأعمال"، الذين يقدمون أنفسهم كمستشارين لرواد الأعمال الطموحين".

وأردف كوبان: "كن حذراً بشكل خاص من الأشخاص المتخصصين في صناعات معينة، أو يخبروك أنهم سيساعدونك في إنشاء نوع معين من الأعمال"، وأشار: "عندما يقوم شخص ما ببيع فكرته لك، أياً كانت، ومن ثم القيام ببيعها لأشخاص آخرين، هل تعرف ما الذي يفعلونه إلى جانب ملء جيوبهم؟ إنهم يخلقون المنافسة لك".

وأكمل: "هل تعرف ماذا يسمون الشخص الذي يدخل في عمل تجاري حيث يوجد عدد غير محدود من الأشخاص الذين يفعلون نفس الشيء تماماً مثلك؟ يسمونهم أغبياء، لا تفعل ذلك".

ووفق التقرير، فإنه يتوجب عليك استشارة شخص تثق به، والبحث عن المستشار قبل إرسال أي أموال إليه، وفق توصيات لجنة التجارة الفيدرالية ومنظمة Better Business Bureau.

وتابع التقرير، أنه يمكنك البدء بالتحقق من بيانات اعتمادهم، والبحث عن أسمائهم باستخدام مصطلحات مثل "المراجعات" و"الاحتيال"، والتحقق من المدعي العام في ولايتك لمعرفة أي شكاوى تم تقديمها في الماضي، وإذا حاول شخص ما استعجالك لاتخاذ قرار، فهذه علامة يجب الانتباه عنها، كما يشير موقع لجنة التجارة الفيدرالية على الويب.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!