الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ملياردير صيني يتبرّع للولايات المتّحدة بمعدّات فحص الكورونا

ملياردير صيني يتبرّع للولايات المتّحدة بمعدّات فحص الكورونا
ملياردير صيني يتبرع للولايات المتحدة پمعدات فحص الكورونا

أعلن "جاك ما" الملياردير الصيني ومؤسّس شركة علي بابا، عن رغبته بالتبرّع بما يقارب 500 ألف من معدّات فحص فيروس كورونا، إضافة إلى مليون كمّامة للولايات المتّحدة، وطالب الملياردير بالتعاون الدولي لمواجهة المرض. صيني


وتقوم مبادرة "ما"، هذه المبادرة نتيجة تعاون بين مؤسسة "ما" الخيرية الخاصة وشركة "علي بابا"، في الفترة الأخيرة بمواد إغاثيّة لدول تعاني من الفيروس مثل اليابان وكوريا وإيطاليا وإيران وإسبانيا، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز".


إقرأ المزيد : تراجع الاقتصاد: السّعوديّة 1% بتداولات 4.5 مليار ريال


وقامت الولايات المتّحدة بتوزيع معدّات فحص معيبة في الشهر الماضي مما تسبّب في تعثر عمليات الفحص وقد أظهرت هذه المعدات بعض النتائج الخاطئة.


وقد نجم عن ذلك فشل في جهود البلاد في احتواء الفيروس الذي أصاب أكثر من 135 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 1660 في الولايات المتحدة فقط. صيني


وصرّح "ما" في بيان نقلته وكالة "رويترز"، إنّ الاختبارات السريعة والدقيقة ومعدّات الحماية الشخصية الملائمة للعاملين في المجال الطبيّ هي من أكثر الطرق فعاليّة في منع تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.


إقرأ المزيد : ساما: عزل جميع العملات السعودية الواردة من خارج المملكة


وأضاف ما: "إنّ هذا المرض الذي نواجهه اليوم لم يعد بإمكان دولة واحدة فقط التعامل معه".


وقد سبق أن أعلن المليارديران مارك زوكربرغ وبيل غيتس، في الفترة الأخيرة، مبادرات لتوسيع نطاق الفحص من الفيروس في مناطقهما المحلية.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!