الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 4 وإصابة 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين

مقتل 4 وإصابة 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين
سيارة مفخخة في عفرين/ الدفاع المدني السوري- تويتر
قُتل 4 مدنيين بينهم امرأة وأُصيب 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين شمالي حلب، والخاضعة لسيطرة فصائل موالية لتركيا، اليوم الاثنين، وفق ما صرح به الدفاع المدني السوري.

وقال الدفاع المدني بأن التفجير حدث في السوق الشعبي وسط المدينة. وأضاف بأن هذه الحصيلة غير نهائية. وأضاف بأن فرقه قامت بإسعاف المصابين إلى المشفى وأخمدت النيران الناجمة عن الانفجار.

نقل جرحى السيارة المفخخة في عفرين/ الدفاع المدني السوري- تويتر

بينما أفاد المرصد السوري بأن التفجير وقع بالقرب من سوق الهال عند دوار كاوا وسط المدينة، حيث يتواجد مقر عسكري لـ "جيش الإسلام". وأوضح المرصد بأنه بين الجرحى 4 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا.

وأضاف بأن ما يسمى "شرطة عفرين" اعتقلت شابين مشتبهين بتورطهم بتنفيذ التفجير وسط موقع مكتظ بالمدنيين، واقتادتهما إلى مراكزها الأمنية.

وسبق أن وقع انفجار في مدينة عفرين، في الخامس من الشهر الماضي، ما أدى إلى مقتل سائق السيارة وامرأة وسقوط 3 جرحى، بينهم طفل، نقلوا حينها إلى المستشفى العسكري في المدينة.

اقرأ أيضاً: المعلومات الأولية.. مقتل رجل وامرأة إثر انفجار في عفرين

في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة قتلى الجنود الأتراك إلى إثنين، بعد وفاة جندي متأثراً بإصابته جراء استهداف رتل عسكري تركي بصاروخ موجّه بالقرب من بلدة مارع شمال حلب.

وكانت قوات "تحرير عفرين" قد أعلنت بأنها استهدفت يوم أمس الأحد، مدرعة تركية على طريق صندف بالقرب من مدينة مارع بريف حلب الشمالي، كما تضررت سيارة مصفحة كانت برفقة المدرعة التركية، ما أدى مقتل جندي تركي وإصابة آخرين، علاوة على إصابة 3 مسلحين من مليشيات “الجيش الوطني”.

ليفانت نيوز_  وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!