الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 3 متظاهرين على يد قوات الأمن جنوب غرب إيران

مقتل 3 متظاهرين على يد قوات الأمن جنوب غرب إيران
مقتل 3 أشخاص في إطلاق رصاص حي على متظاهرين في إيران

سقط ثلاثة قتلى، مساء أمس الأحد، إثر إطلاق رصاص حي على المتظاهرين في مدينة الخفاجية جنوب غربي إيران، بينما تستمر الاحتجاجات على شح المياه في إيران لليوم الرابع على التوالي.


وقالت مصادر إيرانية، إنه تم قطع الإنترنت في الخفاجية وضواحيها، فيما شنّت السلطات الإيرانية حملة اعتقالات في مدينة المحمرة جنوب شرقي الأهواز، وسط انتشار أمني واسع.


وأظهرت مقاطع فيديو متداولة صوت لإطلاق النار على المتظاهرين في الخفاجية. وقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص من المتظاهرين على يد قوات الأمن الإيرانية خلال الاحتجاجات التي شهدتها المدن العربية الإيرانية في الليالي الـ3 الماضية، ومنها الأهواز والخفاجية والفلاحية والسوس وشاوور والحميدية والحويزة والمحمرة. "إيران انترناشيونال"


https://twitter.com/IranIntl_Ar/status/1416847700570480640

حاكم مدينة الفلاحية، أميد صابري بور، اعترف مساء أمس الأول السبت، بمقتل محتج من أبناء الأقلية العربية في المدينة التابعة لمحافظة «خوزستان» جنوب البلاد بسبب أزمة المياه دون أن يوضح الجهة التي أطلقت النار، فيما أكد ناشطون، أن الشاب توفي على يد القوات الأمنية أثناء محاولة فض الاحجاجات، وهو ما أشعل غضباً واسعاً في المنطقة.


وذكر ناشطون إيرانيون، أن الشاب «26 عاما»، مصطفى نعيماوي لقي مصرعه خلال احتجاجات شهدتها مدينة الفلاحية، وأكد الناشطون، أن قوات الأمن ومكافحة الشغب هي التي أطلقت الرصاص الحي على المحتجين في هذه المدينة.


اقرأ المزيد: تشمل كلّ أرجاء العالم.. إسرائيل تتحدث عن مُخططات إرهابية لإيران


يذكر أن الاحتجاجات شملت مدناً مختلفة من محافظة خوزستان، جنوب غربي البلاد، خلال الأيام الماضية، ضد نقص المياه، ومشاريع النظام لنقل مياه خوزستان، وإجبار سكان هذه المحافظة على الهجرة القسرية.


وفي رابع ليلة من الاحتجاجات في مدن خوزستان/ الأهواز نزل أهالي الخفاجية إلى الشوارع، ليل الأحد، احتجاجاً على نقص المياه، والتي قوبلت بإطلاق نار وهجمات عنيفة من قبل قوات الباسيج والقوات الخاصة وغيرها من وحدات الشرطة.


ليفانت نيوز _ إيران إنترناشيونال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!