الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إنكلترا ترفع القيود الصحية وجونسون إلى الحجر الصحي

إنكلترا ترفع القيود الصحية وجونسون إلى الحجر الصحي
إنكلترا ترفع القيود الصحية وجونسون إلى الحجر الصحي

رفعت إنكلترا القيود الصحّية المرتبطة بكوفيد-19 بشكلٍ شبه كامل، يوم الاثنين، وذلك على الرغم من الارتفاع في عدد الإصابات الذي يثير قلق كثير من العلماء والمسؤولين السياسيّين. الحجر الصحي


من جهته، وجّه رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الذي اضطرّ للالتزام الحجر بسبب مخالطته وزير الصحّة، ساجد جاويد، المصاب بكوفيد-19، دعوةً إلى المواطنين من أجل أن يواصلوا توخّي "الحذر" رغم رفع القيود الصحّية.


لكنّ جونسون شدّد، الأحد، على أنّه "التوقيت المناسب" لرفع القيود، في خطوة أُطلِقت عليها تسمية "يوم الحرّية"، داعياً السكّان إلى مواصلة توخّي الحذر.


وقال رئيس الوزراء المحافظ في شريط مصور على تويتر: "أرجوكم أن (..) تنتقلوا غداً إلى المرحلة التالية (من رفع الإغلاق)، ملتزمين كلّ الحذر والاحترام الواجبين حيال الآخرين، مع الأخطار المستمرة الناتجة من المرض"، مذكّراً بأنّ المتحوّرة دلتا التي يُنسب إليها ازدياد عدد الاصابات منذ أسابيع، "شديدة العدوى".


https://twitter.com/BorisJohnson/status/1416764592043315204

وأعلن متحدث باسم داونينغ ستريت، الأحد، أنّ جونسون "سيواصل عقد اجتماعات مع الوزراء عن بُعد" من تشيكرز، المقرّ الريفي لرئيس الوزراء في شمال غرب لندن."AFP"


وكان المتحدّث نفسه ذكر أنّ جونسون ووزير المال ريشي سوناك، لن يخضعا لحجر صحّي كامل "لأنّهما سيشاركان في برنامج تجريبي للفحوص اليومية لكشف الإصابات" سيسمح "لهما بمواصلة العمل من داونينغ ستريت".


على تويتر، ندّد رئيس حزب العمّال، كير ستارمر، بحكومة "تسودها الفوضى" وتُوجّه رسائل متناقضة عشيّة الرفع شبه الكامل للقيود في إنكلترا.


https://twitter.com/Keir_Starmer/status/1416817524465934339

ويحاول رئيس الوزراء البريطاني البناء على نجاح حملة التطعيم السريعة، التي بدأت في كانون الأول/ ديسمبر، وقادت إلى تطعيم ثلثي البالغين بالكامل. وقد خففت الحملة أعداد حالات الاستشفاء والوفيات، ما سمح لنظام الصحة العام بالتقاط أنفاسه.


اقرأ المزيد: مُعتبرةً إياها محرقة.. المعارضة التركية ترفض زج الجيش بأفغانستان

وحاليّاً، هناك 550 مريضاً بكوفيد-19 في أقسام العناية المشدّدة في مستشفيات البلاد، مقابل أكثر من أربعة آلاف في ذروة الموجة الثانية في كانون الثاني/ يناير. الحجر الصحي


ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!