الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل طفلتين بانفجار قنبلة يدوية في مدينة جرابلس شرقي حلب

مقتل طفلتين بانفجار قنبلة يدوية في مدينة جرابلس شرقي حلب
قنبلة يدوية (أرشيف - ليفانت )
قتل، اليوم الثلاثاء، طفلتين جراء انفجار قنبلة يدوية، كانت بحوزتهما في مدينة جرابلس شرقي حلب، الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية، المدعومة من "أنقرة".

أفاد المرصد السوي لحقوق الإنسان، أن الطفلتين الشقيقتين استشهدتا، نتيجة انفجار قنبلة كانت في حوزتهما، في قرية قرف مغار بريف جرابلس، شرقي حلب.

وفي السياق، أقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة سنتافيه بيضاء على اغتيال عنصر من الجيش الوطني يستقل دراجة نارية بعدة طلقات نارية ومن ثم رموا جثته بين الأراضي الزراعية في قرية تل الحجر بريف جرابلس شرقي حلب.



وبلغ عدد الذين قتلوا واستشهدوا وقضوا جراء انفجار ألغام وعبوات وانهيار أبنية سكنية متصدعة من مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من الأراضي السورية، في حمص وحماة ودير الزور وحلب والجنوب السوري، في الفترة الممتدة من بداية شهر يناير/ كانون الثاني من العام الفائت 2019 وحتى اليوم، 620 شخصاً، بينهم 80 مواطنة و224 طفلاً.

ومن جانب آخر، قال ناشطون سوريون، إن رتلاً عسكرياً تركياً، دخل، اليوم الثلاثاء، إلى منطقة "نبع السلام" عبر نقطة قرية اليابسة بريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

اقرأ المزيد: البنتاغون يلمح لإمكانية التصادم العسكري مع تركيا.. بشمال سوريا

وما تزال تركيا تحشد قواتها إلى الداخل السوري، استعداداً لعملية عسكرية ضد الأكراد في مدينة تل رفعت، ومن المتوقع أن تنطلق من أربعة محاور، وهي: "تل تمر - تل رفعت - عين عيسى - منبج" بحيث تكون منبج محور إشغال.

اقرأ المزيد:المروحيات الروسية تصل مطار الطبقة.. بموازاة التهديدات التركية

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من لقاء جمع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مع نظيره الأميركي "جو بايدن" خلال قمة العشرين في روما، الأحد الماضي.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!