الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل جندي تركي وإصابة آخرين قرب مدينة عفرين
مقتل جندي تركي وإصابة آخرين قرب مدينة عفرين

مقتل جندي تركي وإصابة خمسة آخرين في قرية جلبرة شرق مدينة عفرين، في ريف محافظة حلب، ذلك إثر مواجهات مع وحدات حماية الشعب المتمركزة قرب المنطقة.


وصرحت ما تسمى “قوات تحرير عفرين” عبر بيان لها: إن إحدى مجموعاتها تمكنت من قتل جندي تركي وإصابة آخرين بعد استهداف إحدى مقراتهم في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا، من قبل الدورية التركية المتمركزة قرب المنطقة.


فيما أكدت وزارة الدفاع التركية الخبر عبر بيان لها، بمقتل أحد جنودها وإصابة 5 أخرين بمواجهات مع وحدات حماية الشعب.


هذا وتزداد الخسائر البشرية للجيش التركي في سوريا، وذلك بعد دخولها للمنطقة، والاستيلاء على مناطق سورية قرب الحدود التركية السورية بالتعاون مع فصائل سورية معارضة.


كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل وإصابة 8 جنود أتراك، قرب الحدود السورية التركية، نتيجة اشتباكات مع قوات حماية الشعب، وذلك من خلال إطلاق قذائف على القاعدة التركية قرب قرية كيمار بريف حلب الشمالي، عقبه انتشار كبير للجيش التركي وتمشيطهم لمحيط المنطقة بالرشاشات الثقيلة.


ومن الجدير بالذكر أنه تحصل الاشتباكات بشكل منتظم بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد في محيط مدينة عفرين وقرب الحدود السورية التركية، ما يهدد بتفاقم الوضع، حيث شنت تركيا منذ عام 2016، هجومين في شمال سوريا ضد مواقع لوحدات حماية الشعب وتهدد بشكل منتظم بإطلاق عملية جديدة.


تقرير- ليفانت


مقتل جندي تركي وإصابة آخرين قرب مدينة عفرين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!