الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل ثلاثة عناصر من "الحرس الثوري" واحتراق عربتهم في حمص

مقتل ثلاثة عناصر من
قتيل للحرس الثوري

قالت وسائل إعلام محلية، إن ثلاثة عناصر من ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" قتلوا، مساء أمس الأحد، إثر هجوم مجهولين استهدفوا المجموعة بقذيفة "آر بي جي" في محيط المطار بريف حمص الشرقي.


ذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، أن مجهولين استهدفوا بقذيفة "آر بي جي" عربة عسكرية تابعة لميليشيات "الحرس الثوري" على المحور الجنوبي لمطار "التيفور"، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر واحتراق عربتهم.


وتخلل الهجوم استنفار أمني كبير، فرضته ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، التي بدورها طوقت المكان، وفتحت تحقيقاً حول الهجوم، بعد أن عززت قواتها حول المطار.


إيران غوطة دمشق

الجدير ذكره أن ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" استولت على مطار "التيفور" بداية العام الحالي وحوله إلى قاعدة عسكرية خاصة، بعد انسحاب القوات الروسية منه.


اقرأ المزيد: بعد تهديد الدفاع الروسية.. ضربات جديدة نفذتها إسرائيل على دمشق

ويرى محللون عسكريون أن انسحاب القوات الروسية من المطار جاء بعد تعنت "إيران" بالبقاء فيه، مما دفع موسكو للانسحاب منها خشية الضربات الإسرائيلية، الذي يعد أحد أكبر المواقع الإيرانية في سوريا ومركز انطلاق طائراتها المسيّرة "الدرون".


اقرأ المزيد: 250 ألف جرعة من لقاح روسي يصل إلى سوريا

وتنتشر القوات الإيرانية، داخل المطار وفي نقطة الرادار قرب قرية "خربة التيّاس" شرقي حمص، وسط تعزيز انتشارها في منطقة البادية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!