الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل امرأة سوريّة برصاص “الجاندرما
مقتل امرأة سورية برصاص “الجاندرما"التركية

أقدمت قوّات “حرس الحدود” التركي أو ما يعرف بالجاندرما، اليوم الخميس، على قتل امرأة أثناء عملها داخل مخيمات النازحين، شمالي محافظة إدلب.


وكشف ناشطون محليون أنّ «امرأة قُتلت برصاص قناصة “الجندرما” التركيّة خلال عملها في أرض زراعية على مقربة من الجدار الفاصل بين الحدود “السوريّة- التركيّة” في قرية “قاح” الحدوديّة».


وسبق أن قتلت قوات “حرس الحدود” التركي، الشاب “باسل حمدو حاج موسى”، البالغ من العمر 32 عاماً، من أهالي قرية “بزابور” بناحية أريحا، الثلاثاء الفائت، برصاصة قناص استقرّت في رأسه، عقب محاولته عبور الشريط الفاصل بين الحدود “السوريّة- التركيّة” من جهة إدلب.



ووفق منظمات حقوقيّة، فإنّه خلال شهر آذار الماضي، ارتفع عدد اللاجئين السورييّن الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 492 شخصاً، من بينهم 94 طفلاً دون سنّ الـ18 عاماً، إضافة إلى 65 امرأة.


اقرأ: رويترز: طهران لديها مراكز لإنتاج الصواريخ والأسلحة في سوريا


وارتفع عدد الجرحى والمصابين، بأعيرة نارية، إلى 625 شخصاً، حاولوا عبور الحدود أو من أهالي القرى والبلدات السوريّة الحدودية أو المزارعين الذي يمارسون أعمالهم، بالإضافة إلى أصحاب الأراضي المحاذية للحدود التركيّة، وذلك عبر استهدافهم من قبل حرس الحدود التركي بالرصاص الحي.


اقرأ المزيد: طفل ضحية الاشتباكات بين الدفاع الوطني والأسايش في القامشلي


ويشهد الشريط الحدودي مع تركيا، الذي يصل طوله إلى 911 كم، حوادث قتل متكررة لمدنيين يحاولون اللجوء إلى الأراضي التركيّة، بسبب عدم سماح السلطات للعائلات السوريّة بالعبور بصورة رسمية عبر البوابات الحدودية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!