الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل إرهابي بارز بصفوف الوفاق في ليبيا
مقتل إرهابي بارز بصفوف الوفاق في ليبيا

قُتل القيادي المتطرف الفيتوري نصر الدباشي الذي كان يقاتل بين صفوف حكومة الوفاق خلال مواجهات مع الجيش الوطني الليبي في طرابلس، بحسبما أعلنت الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة والمصنّفة تنظيماً إرهابياً.


ونعى المسؤول العسكري للجماعة الليبية المقاتلة خالد الشريف، في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائده المقتول الفيتوري.


وبحسب المصادر الليبية يعد الفيتوري أحد القياديين البارزين في الجماعة الليبية المقاتلة الموالي لتنظيم القاعدة، وهو مطلوب من مكتب النائب الليبي في تهم خطف وابتزاز واتجار بالبشر إلى جانب جرائم قتل مسجلة ضده.


وكان قد انخرط منذ عام 2012 في مجال التهريب، وأصبح واحداً من المهربين الرئيسيين للمهاجرين وللوقود في ليبيا. كما تحدثت مصادر متطابقة عن مسؤوليته عن تجنيد مقاتلين جدد للانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيا، وعن علاقته بخطف بعض الدبلوماسيين والرعايا الأجانب في ليبيا، قبل انضمامه للقتال في صفوف قوات الوفاق.


وهو الفيتوري من عائلة أحمد الدباشي، قائد ميليشيات "العمو" بمدينة صبراتة، التي تدير أكبر عصابات الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا، والمدرج على قائمة عقوبات مجلس الأمن على خلفية تهم تتعلق بالاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!