الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تسلّم الكويت قائمة بأسماء 15 متهماً إخوانياً
مصر تسلم الكويت قائمة بأسماء 15 متهماً إخوانياً

سلّمت الجهات الأمنية المصرية دولة الكويت أسماء لعناصر تابعة لتنظيم الإخوان هربت من مصر في السنوات الماضية بعد 30 يونيو 2013، وأغلبهم متورطون في قضايا تمس الأمن المصري ومشاركة الإخوان في أحداث عنف.


وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية صرّح مصدر أمني بوجود تنسيق جديد بين جهات أمنية كويتية وأخرى مصرية بشأن ملف عناصر الإخوان المصرية في الكويت، خاصة المتورطين في أحداث عنف، لا سيما أن التحقيقات التي يجريها الجانب المصري كشفت أن تلك العناصر تتواصل مع عناصر إخوانية هاربة في دول أخرى وتحديداً تركيا.


وبحسب المصدر، سلّمت السلطات المصرية قائمة جديدة للكويت تضم 15 شخصاً و3 منظمات خيرية يعمل فيها عناصر من الإخوان.


وتتهم السلطات المصرية الأسماء الموجودة في القائمة بأنهم نفذوا تحويلات بنكية عبر "ويسترن يونيون" وفروع بنوك مختلفة لأشخاص مصريين، ومن خلال البحث عنهم تأكد أن الأموال المرسلة لأسر تابعة للإخوان لديهم أشخاص محبوسون في قضايا عنف وإرهاب في مصر، وتحديداً بعد 30 يونيو 2013، وأن الجهات المصرية أكدت أن هناك عمليات إرسال أموال جرت من منظمات خيرية في الكويت لمصريين، ولكن بعد التدقيق ثبت أن هذه العناصر تقوم بتسليم الأموال لعناصر تنظيم الإخوان في مصر.


وأضاف المصدر أن عناصر الإخوان المسلمين، التي تعمل في منظمات ومؤسسات خيرية، قامت بتضليل هذه المنظمات عبر إعطائها معلومات مغلوطة لمنع كشف الأموال التي ترسل للإخوان، وأعطتها معلومات عن حالات غير صحيحة وأسماء وهمية. وكشف المصدر أن مصر أرسلت مذكرة جديدة تضمنت عدداً من عناصر الإخوان، من بينهم خالد المهدي، الذي يجري التحقيق معه في البلاد حالياً، إضافة إلى محمد مصطفى، وهو إخواني طلبت مصر أيضاً تسليمه، وقد ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض عليه.


فيما تعهدت الأجهزة الأمنية الكويتية لمصر بتسليم العناصر الإخوانية بعد التحقيق معها، على أن ترسل نسخة من التحقيقات لمصر. ورغم الضغوط على الأجهزة الكويتية وفق المصدر فإن البعض طالب بعدم تسليم المهدي لمصر وترحيله إلى دولة أخرى، ولكن الكويت متمسكة بالتنسيق الأمني مع مصر.


ليفانت-وكالات


مصر تسلّم الكويت قائمة بأسماء 15 متهماً إخوانياً مصر تسلّم الكويت قائمة بأسماء 15 متهماً إخوانياً

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!