الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل أربعة أطفال لبنانين في أستراليا
مقتل أربعة أطفال لبنانين في استراليا

دهس سائق مخمور يقود سيارة رباعية الدفع عدد من الأطفال اللبنانيين في مدينة سيدني، مما أدى إلى مقتل أربعة منهم، هم شقيقتان وشقيقهما وابنة عمتهمإ , إضافة إلى جرح ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، حسب ما أعلنت السلطات اللبنانية والأسترالية.


وذكرت الشرطة الأسترالية إن السائق يبلغ من العمر 29 عاماً والذي لم تكشف عن هويته، سوف يمثل أمام المحكمة بعد توجيه 20 تهمة إليه من بينها القتل غير العمد والقيادة تحت تأثير الكحوليات، وذلك بعد الحادث الذي وقع في ساعة متأخرة من ليل السبت في ضاحية أوتلاندز غرب سيدني.


وحسبما ذكرت وكالة "فرانس برس"فإن الأطفال كانوا على الرصيف عندما قفزت السيارة رباعية الدفع واصطدمت بهم, وقالت الشرطة أن القتلى الأربعة هم ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 8 و12 عاماً، وصبي عمره 13 عاماً، وقد توفوا فور وقوع الحادث، في حين أصيب ثلاثة أطفال آخرين، هم فتاتان وصبي، نقلوا إلى المستشفى حيث يتلقون العلاج وحالتهم مستقرة.


والأشقاء الذين توفوا في الحادث، هم أبناء دانيال وليلى عبد الله، اللذان ودعا ثلاثة من أطفالهم الستة.


قال دانيال عبد الله والد الأطفال للصحفيين "لقد فقدت بالأمس ثلاثة من أطفالي. ابنة عمي بريجيت فقدت ابنتها أيضاً".


وتابع : "أشعر بأني مخدر، هذا هو على الأرجح ما أشعر به في الوقت الراهن".


وأضاف قائلاً:"كل ما أريد أن أقوله هو، من فضلكم، أيها السائقون، كونوا حذرين. هؤلاء الأطفال كانوا يمشون ببراءة ويستمتعون بصحبة بعضهم البعض، وهذا الصباح استيقظت وقد فقدت ثلاثة أطفال".


وقد ذكرت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت قولها في بيان، إن الأطفال الأربعة القتلى لبنانيو الجنسية وقد أعطى وزير خارجية لبنان"ناصيف حتي" تعليماته إلى سفير لبنان لمتابعة الموضوع وتقديم مايلزم لاسر الضحايا


ليفانت - وكالات 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!