الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقاطع من فيلم لكونتن تارنتينو ستُباع كـ NFTs
كونتن تارنتينو

أعلن المخرج والكاتب كوينتن تارنتينو أنه سيبيع بالمزاد سبعة مشاهد غير مقطوعة من فيلم "Pulp Fiction" كـ NFTs الرموز غير القابلة للاستبدال، بما في ذلك أيضاً نصوص أصلية مكتوبة بخط اليد من الفيلم وتعليق صوتي حصري من تارانتينو نفسه.


سيتم بيع المقتنيات بالمزاد العلني في سوق NFT OpenSea.


تعتبر NFTs أصل مشفر وليست عملة مشفرة، وهي قائمة على الإيثر وتُستخدم العملة المشفرة إيثريوم في عمليات الشراء.


تم بناء NFTs على الشبكة السرية blockchain وتتميز بأنها عقود ذكية تُحافظ على خصوصية بيانات المعاملات والملكية، لكن تكمن مشكلة البيانات والمعاملات والملكية بأنها تكون بشكل افتراضي، لذا تُعتبر سيف ذو حدين.


سينما كونتين تارنتينو

الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs تحمي هويات الفنان إذا اختاروا القيام بذلك، وفي حالة فيلم "Pulp Fiction" فإن NFTs لا تحمي السرية لمحتوى تارانتينو الذي لم يسبق له مثيل فحسب، بل تحمي أيضًا هُوِيَّة المالكين النهائيين.


قال تارانتينو: "أنا متحمس لتقديم هذه المشاهد الحصرية من" Pulp Fiction "للجماهير، توفر NFTs عالماً جديداً من ربط المعجبين والفنانين، ويسعدني أن أكون جزءاً من ذلك".


وفاز فيلم "Pulp Fiction" بجائزة Palme D'Or وهي أعلى جائزة في مهرجان كان، في عام 1994، وفاز تارانتينو وشريكه في التأليف المخرج الكندي روجر أفاري بجائزة الأوسكار عن أفضل سيناريو في عام 1995، كما جعل الفيلم صامويل إل جاكسون نجماً رائعاً وأعاد إحياء مسيرة جون ترافولتا.


اقرأ المزيد: فرقة آبا الأسطورية تعود بقوة مع ألبوم وَسْط جدل حوله

ودخلت MGM مؤخراً في شراكة مع VeVe لإطلاق NFTs لفيلم "No Time to Die"، مما يجعله أول فيلم لجيمس بوند مع مقتنيات رقمية.


 

ليفانت نيوز _ CNN

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!