الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مفخخة تستهدف المسيحيين في قامشلي والمنظمة الآثورية تدين

مفخخة تستهدف المسيحيين في قامشلي والمنظمة الآثورية تدين
مفخخة تستهدف المسيحيين في قامشلي والمنظمة الآثورية تدين (1)

أصيب 11 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة أثناء خروج المصلين المسيحيين من كنيسة السيدة العذراء في مدينة قامشلي السورية.


وأكدت مصادر محلية عن انفجار سيارة مفخخة، مساء اليوم الخميس، أمام بوابة كنيسة في مدينة قامشلي ذات الغالبية الكردية. وبحسب المصدر نتج عن التفجير أضراراً بالواجهة الأمامية لكنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس والأبنية التي تقع بجوارها، بالتزامن مع استنفار القوى الأمنية في المنطقة.


هذا وأدانت المنظمة الآثورية الديمقراطية جريمة استهداف كنيسة السيدة العذراء في مدينة قامشلي.


وندد "كبرئيل موشي" مسؤول مكتب العلاقات في المنظمة بهذه الجريمة الإرهابية، مؤكداً أن قامشلي نجت من مجزرة حقيقية كان قد خطط لها بالتزامن مع خروج المصلين من الكنيسة، التي كانت تعج بأطفال الكورال إلى جانب كبار السن من الرجال والنساء، إلا أن العناية الإلهية قدّرت أن تنفجر السيارة قبل انتهاء الصلاة وخروج المصلين بدقائق.


وأعرب موشي عن تخوفه من حدوث جولة جديدة من عمليات العنف ضد المكون السرياني الآشوري في منطقة الجزيرة خصوصاً، وأن انفجارين آخرين وقعا اليوم في مدنية الحسكة، إلا أنه أكد على صمود المسيحيين في منطقة الجزيرة وتشبثهم بالبقاء في وطنهم وأرضهم.


كما حمّل موشي النظام السوري والجهات الرسمية في الإدارة الذاتية مسؤولية العملية، ووجوب حماية المدنيين ومنع حدوث العمليات الإرهابية هناك، مع تخوفه بازدياد حدة تلك العمليات بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي عن المنطقة.


ليفانت-قامشلي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!