الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • مع بدء الهدنة.. نتنياهو يتعهد حماس باغتيالات لاحقة

مع بدء الهدنة.. نتنياهو يتعهد حماس باغتيالات لاحقة
إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العملية الأخيرة في قطاع غزة تكللت بـ"نجاح منقطع النظير" وأدت لتوجيه "ضربة قوية" إلى حركة "حماس".


وذكر نتنياهو عبر مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، على خلفية بدء سريان نظام وقف إطلاق النار المتفق عليها حول غزة، بأن إسرائيل خلال عملية "حارس الأسوار" حققت "نتائج جيدة بطرق مختلفة"، مردفاً أن بعض الإنجازات الإسرائيلية لا تزال غير معروفة حتى الآن لـ"حماس" والرأي العام على حد سواء، وسيجري الكشف عنها فيما بعد.


اقرأ أيضاً: الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع إسرائيل جهود إنهاء العنف في غزة


ولفت إلى أن التصعيد العسكري الأخير حول غزة ألحق أضراراً كبيرة بـ"حماس" وأضراراً أقل بإسرائيل، منوهاً إلى إن الحركة عندما سعت لشن هجمات على الدولة العبرية واجهت "جداراً صامداً"، وإن منظومة "القبة الحديدية" استطاعت اعتراض معظم الصواريخ التي أطلقت من القطاع.


وأردف نتنياهو أن إسرائيل، وفق خطة مطروحة منذ سنوات، دمرت أنفاقاً كانت "حماس" تخزن فيها مبالغ كبيرة من المال، مردفاً: "حولناها الى مصيدة موت لجميع المخربين وهذا إنجاز كبير لدولة إسرائيل".


القصف على غزة


وتابع رئيس الحكومة الإسرائيلية أن عملية "حارس الأسوار" أدت إلى مقتل أكثر من 200 من عناصر حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، من ضمنهم قيادات بارزون، متعهداً باغتيال من لم تنجح إسرائيل حتى الآن في قتلهم فيما بعد، قائلاً: "لقد جلبت حماس إلى نفسها دماراً كبيراً، وهم يعرفون ذلك.. يعرفون انهم عادوا سنوات طويلة الى الوراء".


وأستطرد نتنياهو بأن العديد من الدول أبدت تأييدها لإسرائيل في جولة التصعيد الأخيرة، موجهاً الشكر الخاص للرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه لعملية "حارس الأسوار"، متعهداً بتقديم مساعدات إلى مدن جنوب إسرائيل التي تضررت نتيجة قصف مكثف من قطاع غزة، على رأسها عسقلان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!