الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
معلمو الأردن يواصلون إضرابهم لليوم الثاني
معلمي الأردن يواصلون إضرابهم لليوم الثاني

يواصل المعلمون الأردنيون إضرابهم لليوم الثاني على التوالي في الأردن أملاً بتحقيق مطلبهم المتمثل برفع علاوة التعليم 50% على رواتبهم الأساسية، ترافق مع إعلان النقابة عن استعدادها للحوار مع الحكومة.


وأعلن الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم: "النقابة تثمّن الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك عبد الله الثاني أمس للجميع والقاضية بتقديم مصالح الطلبة، معلناً استعداد النقابة للجلوس إلى أي طاولة حوار حقيقية بدون شروط أو قواعد سوى الثوابت الوطنية".


وأضاف نديم: "نحن نريد تطويق الأزمة بكل بساطة ولا يمكن تطويقها إلا بالحوار كما أمر جلالة الملك ونحن جاهزون للحوار".


وتساءل نديم: "هل هنالك داع لوساطة تجذب بين المعلم والوزارة لطاولة الحوار، مع تثمين وساطة النواب وجهود رئيس لجنة التربية في مجلس النواب مشكورة".


كما طالب الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم الحكومة: "لا تكون متعنتة في الرأي ومصرة على موقفها، وربط العلاوة بالأداء".


وأشار أن هنالك ميداناً محتقناً وناساً تشعر بأن هيبتها وكرامتها مست وتشعر بالاحتقان.


وأضاف: "الحكومة لم تقدم اعتذاراً للمعلمين لتهدئة الأجواء"، وطالب بتهدئة "الإعلام الرسمي والمنابر الإعلامية الرسمية".


كما أكد على رفض منع الصحافة من الدخول إلى المدارس من قبل وزارة التربية، كما رفض أن يقوم المعلمون بمنع وسائل الإعلام من التصوير.


ومن جانب آخر أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات أمس الأحد، أن الحوار هو الأساس، الذي ترتكز إليه الحكومة في التعامل مع مطالب المعلمين، وأن الحكومة تؤكد على أهمية هذا النهج في التواصل للوصول إلى التوافق.


وكان قد أعلن الإضراب يوم أمس الأحد، عبر التوقف عن العمل داخل أسوار المدارس، والامتناع عن إعطاء الدروس، شاملاً جميع الصفوف من الأول الابتدائي حتى التوجيهي، واستمر اليوم الاثنين لليوم الثاني على التوالي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!