الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
معتصمو صور ينددون بتشبيح موالي حزب الله على المتظاهرين
معتصمو صور.. وتنديد بتشبيح موالي حزب الله على المتظاهرين

أعلن المعتصمون في ساحة العلم بمدينة صور جنوب لبنان اليوم الثلاثاء، إن مقتحمي الاعتصام مجهولي الهوية معروفي الانتماء رددوا شعارات ميليشيات حزب الله وحليفتها حركة أمل.


وأكدوا عبر بيان لهم: "غزو غوغائي قامت به مجموعات من الخارجين عن القانون على المعتصمين السلميين في الساحة، معروفين لدى كل الجهات بأنهم مناصري حزب الله وحركة أمل".


وأضاف البيان: "هؤلاء رددوا عبارات طائفية ومذهبية مع كم هائل من الشتائم الخارجة عن أدبيات الخلاف والاختلاف في الرأي".


هذا وكان قد حاول أنصار ميليشيات حزب الله وحركة أمل، ليل الاثنين الثلاثاء، اقتحام اعتصام المحتجين في ساحة العلم بمدينة صور، والاعتداء على الموجودين في داخلها، قبل أن يتدخل الجيش لمنع ذلك، كما أحرق المهاجمون بالقنابل الحارقة خيام المعتصمين التي احتمى بها الأطفال والنساء بعد تكسير الخيم الخارجية.


وأكد البيان: "ساحة العلم، مستمرة باعتصامها السلمي حتى تحقيق المطالب التي كانت ولا تزال هدفاً لهذه الانتفاضة".


فيما وجهت بدعوات إلى وقفة تضامنية مع المعتصمين في الساحة، عصر الثلاثاء.


وكان قد قام عناصر ميليشيات حزب الله وحركة أمل بجولات استفزازية في بيروت، تحديداً في أماكن تجمع المحتجين، وتطور الأمر إلى اشتباكات بين الطرفين، وكان عشرات الشبان الموالين لميليشيات حزب الله وحليفتها حركة أمل هاجموا تجمعاً للمتظاهرين في وسط بيروت ليل الأحد الاثنين.


كما وصل هؤلاء سيراً على الأقدام وعلى دراجات نارية إلى جسر الرينغ، بعد وقت قصير من إقدام متظاهرين على قطعه، واعتدى عناصر الميليشيات وحركة أمل على المتظاهرين، الأمر دفع النائب العام في لبنان إلى فتح تحقيق.


ويذكر أنه يسعى أنصار أمل وحزب الله بين الحين والآخر لفض المظاهرات وتفتح الطرق التي أغلقها المحتجون. ودمر مؤيدو الحركتين مخيماً رئيسياً للاحتجاجات في وسط بيروت الشهر الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!