الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. عقود للبحث عن الذهب مع ثاني أكبر شركة عالمياً

مصر.. عقود للبحث عن الذهب مع ثاني أكبر شركة عالمياً
الذهب \ تعبيرية

وقعت مصر 4 عقود للبحث عن الذهب مع شركة باريك جولد الكندية التي تعد الأكبر من نوعها عالمياً في إنتاج الذهب والمصنفة عالمياً بالمركز الثاني في نشاط البحث عن الذهب.


بموجب العقود، تستثمر الشركة الكندية لأول مرة في مصر بمجال التعدين والبحث عن الذهب في 19 قطاعاً جديداً بالصحراء الشرقية، بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 8.8 مليون دولار، وذلك بعد فوزها في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث.


وارتفعت أسعار الذهب،صباح اليوم الاثنين، 26 يوليو 2021، في البورصة العالمية نتيجة لانخفاض الدولار مع تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا بمنطقة آسيا والمحيط الهادى، بالإضافة لانتظار الذهب والدولار لعدد من البيانات الاقتصادية الهامة اليوم.


مصر.. عقود للبحث عن الذهب مع ثاني أكبر شركة عالمياً

ووصل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 902 جنيه، وسعر الذهب عيار 21 قيراطاً الأكثر انتشاراً في مصر، 789 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطا عند 676 جنيها، والجنيه الذهب عند سعر 6312 جنيهات.


وإلى اليوم، استقرت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم الثلاثاء، 27 يوليو 2021، عند الأسعار المنخفضة التي حققها مساء الإثنين، في استجابه لانخفاض سعره عالميا.


اقرأ المزيد: خط الفقر وحدّ الجوع يتوسعان في تركيا

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، مساء الإثنين، بقيمة 8 جنيهات فى العيار 24 قيراط و بقيمة 3 جنيهات للعيار 21، وبقيمة 5 جنيهات لعيار 18 قيراط.


وعالميا ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.22% مع انخفاض مؤشر الدولار بنسبة 0.02%.


 

ليفانت نيوز _ وكالات





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!