الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تعتزم فرض ضرائب على
يوتيوب \ تعبيرية
تعتزم مصلحة الضرائب المصرية فرض ضرائب على عن النشاطات الإلكترونية الهادفة للربح، وخاصة بالنسبة لشركات التسويق الإلكتروني وصانعي المحتوى المعروفين بـ"البلوجرز واليوتيوبرز".

وعبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، طالبت المصلحة، الأفراد الذين يقومون بصناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وانستغرام و"التيك توك" التوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسى للنشاط لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة.

وذكرت المصلحة بضرورة التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيرادات صانع المحتوى 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط .

مصر.. قرار مصلحة الضرائب/ فيسبوك

وأشارت إلى أنه في حال وجود أي استفسارات تخص التجارة الإلكترونية فيمكن الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية أو تعبئة نموذج إلكتروني يتضمن بيانات صانع المحتوى واستفساراته.

قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر، السبت، إن وزارة المالية تبذل كل ما لديها من جهد لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها، لضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية، ولاستيفاء حقوق الخزانة العامة للدولة.

اقرأ أيضاً: محتجون في بورتسودان يغلقون خط إمداد العاصمة الخرطوم بالوقود

ولفت إلى الدور الذي تقوم به وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة في حصر ومتابعة وتسجيل الشركات، التي تمارس نشاط التجارة من خلال المواقع الإلكترونية، مشيراً في بيان إلى أن التجارة الإلكترونية هي صورة مستحدثة من صور التسويق والبيع فرضتها المتغيرات فى تكنولوجيا الاتصالات والتواصل الجديدة، وقد توسع الاعتماد عليها بشكل غير مسبوق عالميا بسبب جائحة "كوفيد 19".

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!