الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • مصرف ليبيا المركزي: المباشرة بإعادة توحيد المؤسسة المالية

مصرف ليبيا المركزي: المباشرة بإعادة توحيد المؤسسة المالية
ليبيا

كشف مصرف ليبيا المركزي، يوم الخميس، المباشرة الفعلية لعملية إعادة توحيد المؤسسة المالية، من خلال تنفيذ خارطة متفق عليها من قبله.

وأفصح بيان للمصرف المركزي أن "‎الانطلاق الفعلي لعملية إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي، أعلنه محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد الصديق عمر الكبير ونائب المحافظ السيد علي سالم الحبري في لقائهما اليوم الخميس الموافق 2022/1/20، وذلك تتويجاً للجهود التي بذلت لإنجاز هذه المهمة".

اقرأ أيضاً: استقرار أسعار النفط والإنتاج الليبي دفع بالإمدادت

وأكمل البيان: "تم خلال اللقاء توقيع عقد لتقديم خدمات استشارية مع شركة للخدمات المهنية الرائدة لدعم تنفيذ خارطة إعادة التوحيد المتفق عليها".

كما نوه إلى أن "خارطة إعادة التوحيد ستكون ضمن أربعة مراحل، سينتج عنها نموذج تشغيلي متطور للمصرف المركزي الموحد، يحاكي أفضل الممارسات العالمية".

وجاءت هذه الخطوة ضمن إطار جهود توحيد المؤسسات الليبية وقبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، المزمع لها الرابع والعشرين من الشهر الجاري، في ليبيا.

وعملت الأمم المتحدة منذ أعوام، على إطلاق مساعيها من أجل إعادة التوافق والاستقرار إلى البلاد، وفق مسارين سياسي واقتصادي بغية تمكين حكومة الوحدة الوطنية وتسوية النزاعات حول موارد وإيرادات وديون البلاد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!