الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسلسل الكندوش يتجاوز عقوبات قيصر
مسلسل الكندوش يتجازو عقوبات قيصر

على الرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام السوري، المتمثلة بقانون "قيصر" الأمريكي، إلا أنّ مسلسل الكندوش حقق أعلى نسبة مبيعات في الوطن العربي.


لتعود اليوم الدراما السورية وتتصدّر الواجهة من جديد على أهم القنوات العربية، بعد خمول أكثر من 10 سنوات صراع داخل سوريا، وأبرز تلك المسلسلات "الكندوش".


ويعتبر ”الكندوش”، الذي كتبه النجم السوري الفنان القدير "حسام تحسين بك"، وأخرجه "سمير حسين"، أول إنتاج لـشركة ماهر برغلي الدولية للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وهي شركة إنتاج سورية خالصة تتبع لمجموعة ماهر برغلي الاقتصادية.


https://www.youtube.com/watch?v=PW5cIbaV0Uo


 


اقرأ: العرض الأول لفيلم “مكعب أبيض” باستضافة “الشارقة للفنون” بالتعاون مع “معهد إفريقيا”


ويجمع المسلسل نخبة من أشهر نجوم الدراما السورية، ويتناول مدينة دمشق في ثلاثينيات القرن الماضي، في إطار درامي شيّق وتفاصيل مُبهرة، على حدّ وصف القائمين على العمل.


اقرأ المزيد: التجلّيات المعنويّة والإيقاعيّة لاسم فاطمة


ويدير الشركة السيد "جود برغلي"، الذي نجح بتسويق أول أعمالها لما يزيد عن 15 محطة عربية، متجاوزاً بذلك قيصر والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد فرضت "قانون قيصر"، في العام الماضي، الذي استهدف عدداً من رجال الأعمال وأشخاصاً متواطئين في دعم رئيس النظام السوري "بشار الأسد".


كما شملت العقوبات الأمريكية، "الفرقة الأولى المدرّعة لجيش النظام السوري"، وشركة "آدم للتجارة والاستثمار"، وشركة "تي دبلايو" التابعتين للقطان، وشركة "نقطة تقاطع"، وفندق الجلاء، ومركزي "المالكي"، و"قاسيون" التجاريين، ومفروشات "لاروسا"، وشركة "مروج الشام للاستثمار والسياحة"، ومجمع "يلبغا العقاري".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!