الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسلسل "إرث جوبيتر" مفهوم جديد لعالم "مارفل السينمائي"

مسلسل
افلام مارفل

مسلسل "إرث جوبيتر"، مأخوذ عن مجموعة قصص مصورة للكاتب مارك ميللر، ويتناول مجموعة أبطال خارقين تجمعهم مجموعة قيم واحدة تهدف لحمايتهم وإنقاذ الأرض من أي خطر محدق.


يختلف مسلسل عن أعمال مارفل في كونه لا يركز على الصراع التقليدي بين الخير والشر، وإنما على العوامل النفسية للشرير والبطل والدوافع التي كونت شخصية الاثنين.


وأشار موقع "CBR" الأمريكي، إلى التشابهات بين الشخصيات في عالم مارفل ومسلسل "إرث جوبيتر"، إذ تتشابه شخصية عين الصقر من مارفل مع شخصية Raikou، في طريقة تعريف الجمهور بهما.


وتستمر روح أعمال مارفل الخارقة في التحليق طوال حلقات المسلسل، إلى حد لا يحتمل التأويل في كون المسلسل يستمد الإلهام من قصص أبطالها الخارقين، وتحديدًا فيلم Avengers: Endgame (أفنجرز: نهاية اللعبة)، التي أنهت به مارفل سلسلة أفينجرز.


افلام مارفل

ومع استمرار مقارنة المسلسل بأعمال مارفل، يرصد موقع "CBR" الأمريكي، مراجعة نقدية للمسلسل الذي يعرض حاليًا على نتفليكس، ويحتل مركزًا في قائمة الأعلى مشاهدة.


ويخلص الموقع، إلى أن تناول المسلسل لقصص الأبطال الخارقين بشكل جديد وكشف أبعاد جديدة في شخصياتهم كان الفارق الأهم عن قصص عالم مارفل، وهو ما أكسبه الأفضلية


وتابع، أن تناول المسلسل والفيلم للشخصيات يعتبر واحداً، ففي الحالتين يذهب الفريق في مهمة ليتعرف على شرير قوي، قبل أن ينقلب حال الأخير ويأخذ صف الخير.


افلام مارفل


وهناك اختلاف بين عين الصقر وRaikou، وهو القوى الخارقة لكل منهما؛ ففي عين الصقر يعتمد الأول على مواهبه في إطلاق السهام، تمتلك الأخرى قوى خارقة تدعمها مهاراتها القتالية التي تشبه النينجا.


اقرأ المزيد: استوديوهات مارفل تطرح صور تشويقية من فيلم “الأبديون”


وأشار الموقع، إلى أن المسلسل يجنح إلى جانب الخيال العلمي، رغم واقعية شخصياته، إذ يشير الأبطال إلى عالم مواز به سحرة وكائنات خارقة، ولكن لم يتم اكتشاف أبعاده في الموسم الأول، ومن المتوقع أن يتم كشف الستار عن هذا العالم في الموسم الثاني.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!