الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد معاناة مع السرطان.. وفاة الممثل الأمريكي "تشارلز جرودين"

بعد معاناة مع السرطان.. وفاة الممثل الأمريكي
تشارلز جرودين

قال نيكولاس جرودين أن والده تشارلز الذي كان يعاني سرطان نخاع العظام توفي في منزله في ويلتون بشرق الولايات المتحدة.


وكان قد غيّب الموت الممثل الأمريكي تشارلز جرودين (86 عاماً) الذي تميّز بتنوّع أدواره وبرز بأدائه الكوميدي في عدد من الأفلام أبرزها "بيتهوفن".


وعلّق الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير ستيف مارتن على "تويتر" قائلاً "أنا حزين جداً لهذا النبأ.. لقد كان أحد أطرف الأشخاص الذين قابلتهم على الإطلاق".


وتولى جرودين دوراً ثانوياً كطبيب توليد في فيلم "روزماريز بايبي" الشهير لرومان بولانسكي قبل أن يتألق إلى جانب روبرت دي نيرو في الكوميديا "ميدنايت ران" البوليسية ، وفي النسخة الجديدة من فيلم "كينج كونج" عام 1976.


تشارلز جرودين


لكنّ الفيلم الذي جعله معروفاً على نطاق واسع من الجمهور كان الكوميديا الشعبية "بيتهوفن" عام 1992، وتولى فيه الدور الرئيسي مع كلب ضخم من نوع سانت برنارد.


وكان تشارلز جرودين المولود في بيتسبرغ عام 1935، برز في بداياته على خشبة المسرح وانتقل إلى برودواي في أوائل الستينات قبل أن يبدأ بتولي أدوار غالباً ما كانت ثانوية في أعمال سينمائية.


اقرأ المزيد: وفاة الفنان العراقي “جعفر حسن” متأثراً بإصابته بفيروس كورونا


وكان جرودين قد درس التمثيل في جامعة ميامي وأصبح عضوا في ستوديو الممثل. لاول مرة في نيويورك في عام 1962 "Tchin-Tchin". لاول مرة في '68 بيبي روزماري '. تنشط في مجالات مختلفة مثل الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والبرامج النصية والمخرجين ، ولكن المرحلة هي مركز النشاط وتظهر في أكثر من 75 عملاً. فاز فيلم "The Paul Simon Special" في عام 1978 بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة إيمي. وتشمل المظاهر الأخرى "فوتاري نفسه" ('72) و "رحلة الأريكة" ('88).


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!