الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مستغلّاً الكورونا..النظام السوري يطالب بفكّ الحظر الاقتصادي

مستغلّاً الكورونا..النظام السوري يطالب بفكّ الحظر الاقتصادي
الصحة العالمية تؤكد وفاة 10 آلاف شخصاً بكورونا حول العالم

نشرت صحيفة زمان التركية تقريراً قالت فيه أنّ وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري نقلت عن "مصدر رسمي" في وزارة خارجية النظام تصريحاً طالب فيه برفع الحظر عنه منعاً لانتشار وباء الكورونا. الحظر الاقتصادي


حيث قالت وزارة خارجية النظام في تصريحها الذي نقلته "سانا": "تواصل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرض الإجراءات التقييدية أحادية الجانب غير المشروعة على عدد من الدول يعاني بعضها وبشكل كبير من تفشي هذا الفيروس -كورونا- في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ولأبسط القيم والمبادئ الإنسانية"


اقرأ المزيد: مقرات الحجر الصحّي لدى النظام السوري أشبه بالسجون


كما نقل المصدر عن النظام السوري أنّ "سوريا تجدد تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية فنزويلا البوليفارية وكوبا وكل الدول التي انتشر فيها الوباء، أو التي تواجه خطر انتشاره وهي تتعرض للعقوبات في هذا الوقت الذي يفترض ويستوجب توحيد كل الجهود لإنقاذ البشرية من هذا الوباء..


في السياق ذاته، قال المصدر إن "سوريا تدعو الى رفع هذه العقوبات عنها وبشكل فوري وغير مشروط وتهيب بالدول الأخرى كسر هذا الحصار الجائر اللامشروع، وتحمل الولايات المتحدة وحلفاءها الذين يفرضون هذه العقوبات ويتبجحون بحماية حقوق الإنسان المسؤولية الكاملة عن كل ضحية إنسانية لهذا الوباء، عبر إعاقة الجهود الرّامية للتصدي لهذا الفيروس الذي يشكل تهديداً جدياً للبشرية جمعاء ومنع المساعدة في كبحه".


اقرأ المزيد: انهيار جديد للّيرة السوريّة مقابل العملات الأجنبية


من جهة أخرى، كانت مواقع مؤيّدة قد نشرت رسائل مسرّبة من داخل مقرّ الحجر الصحي الذي يقيم فيه ركّاب الطائرة القادمة من العراق، والذين تمّ عزلهم إلى حين التأكّد من سلامتهم بحسب وسائل إعلام النظام. الحظر الاقتصادي


فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل أيام معدودة إن فيروس كورونا أصاب مواطنين في العاصمة دمشق ومحافظات طرطوس واللاذقية وحمص، وقال إن "إصابات كثيرة تم تسجيلها بالفيروس، بعضها قد فارق الحياة وبعضها وضع بالحجر الصحي".


ليفانت- صحيفة زمان التركية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!