الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول يمني يعتبر إزالة الحوثي عن قائمة الإرهاب هدية لطهران

مسؤول يمني يعتبر إزالة الحوثي عن قائمة الإرهاب هدية لطهران
الحوثيون

نبّه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء أمس الأحد، من عواقب إعادة النظر في قرار تصنيف جماعة الحوثيين تنظيماً إرهابياً، معدّاً أنّ تلك الخطوة ستمثّل "هدية مجانيّة" لإيران‏.


ولفت الوزير الإرياني إلى أنّ "تلويح واشنطن بالتراجع عن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، يرسل إشارات خاطئة للحوثيين، وخلفهم إيران، بمواصلة نهجهم التصعيدي وجرائمهم وانتهاكاتهم بحق المدنيين".


اقرأ أيضاً: الحوثي وإيران ممتنان لإجراءات واشنطن في اليمن


وأبدى الأرياني عن أسفه "لهكذا توجهات فيما ما تزال مشاهد صواريخ الحوثي الإيرانية وهي تستهدف مطار عدن حاضرة في الأذهان، وما زالت تتساقط على رؤوس المدنيين في مأرب وتعزّ، وقذائفه وطائراته المسيرة تهاجم دول الجوار"، مشدّداً أن صدور قرار في ذلك الاتجاه "سيمثل خيبة أمل كبرى للشعب اليمني".


التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأممي إلى اليمن


واستكمل بالقول: "هذه الحقائق تؤكد أن إلغاء التصنيف سيساهم في تعقيد الأزمة اليمنية وإطالة أمد الانقلاب، ويفاقم المعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب التي فجرها الحوثيون، ويجعل السلام بعيدا عن متناول اليمنيين، وسيمثل هدية مجانية لنظام طهران وتعزيز سياساته التخريبية في المنطقة وتهديد المصالح الدولية".


وجاء ذلك عقب إعلان الولايات المتحدة، يوم الجمعة الماضية، عن نيتها إلغاء تصنيف جماعة الحوثي من قائمة المنظمات الإرهابية، في ظلّ الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!