الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيراني يخترق نصائح الحكومة لمنع تفشّي كورونا!

مسؤول إيراني يخترق نصائح الحكومة لمنع تفشّي كورونا!
مسؤول إيراني يخترق نصائح الحكومة لمنع تفشي كورونا!

رغم جميع التشديدات التي كرّرها على مسامع مواطنيه، سقط المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، فريسة الانتقادات، بعد أن ورطته صورة أظهرته وسط حشد من الناس، خلال جنازة، مخالفاً كافة الإرشادات الصحية التي كررتها وزارة الصحة، وهو نفسه، إن لجهة تفادي التجمعات أو الالتزام بالتباعد الجسدي.


وعقب انتشار الصورة، تقاطرت الانتقادات من قبل ناشطين إيرانيين على مواقع التواصل، وذلك عقب أيام من نشر أنباء عن وفاة والد جهانبور، ومن ثم ابنة عمه نتيجة إصابتهما بفيروس کورونا، وفق ما أفادت شبكة "إيران انترناشيونال" اليوم الخميس. إيراني يخترق نصائح الحكومة


وأعلن جهانبور، أمس الأربعاء، إنّ التفشي المتصاعد للمرض في إيران تسبب في وفاة 2077 شخصاً حتى الآن بعد تسجيل 143 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


كما نبّه المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أمس أيضاً، من أن إيران قد تواجه موجة ثانية من تفشي الفيروس المستجد، بينما لم تسمح الحكومة بحركة السفر الداخلي والتجمعات التقليدية في المتنزهات خلال عطلة السنة الفارسية الجديدة.


اقرأ أيضاً: نوّاب إيرانيون يمتعضون من تعاطي روحاني مع كورونا


وأشار علي ربيعي للتلفزيون الرسمي: "للأسف تجاهل بعض الإيرانيين نصيحة مسؤولي وزارة الصحة وسافروا أثناء عطلة السنة (الإيرانية) الجديدة، هذا قد يؤدي إلى موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا"، إلى جانب إعلان الرئيس حسن روحاني فرض حظر على أي رحلات جديدة بين المدن مشيراً إلى أن المخالفين سيواجهون بالقانون. إيراني يخترق نصائح الحكومة


وفي الأثناء، اشتكى مسؤولون إيرانيون من أن مواطنين كثر تجاهلوا مناشداتهم بالبقاء في منازلهم، وإلغاء خطط السفر في عطلة السنة الفارسية الجديدة، التي بدأت يوم 20 مارس.


وطالبت السلطات سابقاً الإيرانيين بتجنب الأماكن العامة والبقاء في منازلهم، فيما جرى إغلاق المدارس والجامعات والمراكز الثقافية والرياضية بشكل مؤقت في جميع أنحاء البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!