الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • قلق سعودي ـ أميركي من تفشي «كورونا» عشية قمة مجموعة العشرين


قبل ساعات من استضافة الرياض القمة الاستثنائية التي تجمع قادة مجموعة العشرين افتراضياً، تحدث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هاتفياً صباح الأربعاء مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي. عناوين الصحف



  • فرنسا تعتزم سحب كل قواتها من العراق بسبب «كورونا»


قالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية، اليوم (الأربعاء)، إن باريس ستسحب كل القوات التي تنشرها في العراق، حتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس «كورونا».



  • إيران تبدأ حظر السفر بين المدن وسط مخاوف من موجة ثانية من «كورونا»


قال مسؤول إيراني في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون إن بلاده بدأت تنفيذ حظر على السفر بين المدن اليوم (الخميس) وسط مخاوف من موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا في الدولة التي تشهد أكبر انتشار للفيروس في الشرق الأوسط.

وكان المتحدث باسم الحكومة ذكر أمس الأربعاء أن البلاد قد تواجه موجة ثانية من تفشي الفيروس، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.



  • إيران تتجه نحو الحجر وسط تحذيرات من موجة ثانية للوباء


دفع تسارع تفشي فيروس «كورونا» المستجدّ، إيران، نحو الحجر الصحي، إذ أمرت الحكومة الإيرانية، أمس، في خطوة بدت متأخرة، باتجاه تقييد السفر والتنقُّل، وسط عطلة رأس السنة، في وقت تخطت فيه البلاد ألفي وفاة، وأكثر من 27 ألفاً.


قمة العشرين في مواجهة كورونا «المستبد» // رأي فيصل عباس


تعقد «مجموعة العشرين»، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، هذه السنة، قمة استثنائية، اليوم (الخميس)، لا مبالغة إن قلنا إنها الأهم في تاريخ المنظمة التي تأسست عام 1999، حيث لا شك أن كل الآمال معلقة على اتفاق هذه الدول العشرين ذات الاقتصادات الأقوى في العالم، وتوحد جهودها في مواجهة أكبر خطر يواجه مستقبل الإنسانية: فيروس «كورونا المستجد».

وقد انتقل الفيروس الذي انطلق من ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، حتى الآن إلى قرابة 500 ألف مصاب حول العالم، وفتك بقرابة 20 ألف ضحية (طبعاً، نحن نتحدث عن الحالات المسجّلة وحسب، فما خفي قد يكون أعظم). وفِي حين هوت الأزمة بمؤشرات الأسواق العالمية من طوكيو إلى وول ستريت، وعلقت رحلات أساطيل الملاحة الجوية الدولية، وأجبرت الملايين من البشر على التوقف عن العمل، فإن هذا الفيروس «المُستبد» يضع العالم أمام ثنائية قاتلة كيفما نظرنا إليها: إعصار صحي قد يصيب الملايين ويختطف مئات الآلاف من الأرواح، و«تسونامي» اقتصادي قد يغرق دولاً بأسرها، أو ينسف بنيتها التحتية، ويشلها لسنوات طويلة.




  • بتوجيهات محمد بن زايد.. بنوك أبوظبي تطلق 17 مبادرة لدعم الأفراد والشركات


تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، كشفت حكومة أبوظبي عن حزمة شاملة من الحوافز المالية التي جاءت ضمن الجهود المشتركة بين بنك أبوظبي الأول، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي التجاري، بالتعاون مع كل من دائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.



  • سفينة حربية أميركية تبحر عبر مضيق تايوان


قال الجيشان الأميركي والتايواني، إن سفينة حربية أميركية مرت عبر مضيق تايوان وسط تصاعد التوتر بين تايوان والصين بدرجة دفعت القوات الجوية التايوانية مؤخراً لإرسال مقاتلاتها لاعتراض مقاتلات صينية.



  • الكويت تعلن شفاء 6 حالات جديدة من مصابي كورونا


أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الخميس، شفاء ست حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، هم ثلاثة مواطنين وثلاثة مواطنات ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في دولة الكويت إلى 49 حالةً. عناوين الصحف



  • بريطانيا تسجل 43 وفاة و456 إصابة بكورونا في يوم واحد


سجلت بريطانيا 43 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 456 حالة وفاة. كما ارتفعت الإصابات المؤكدة إلى 9529 إصابة بعد تسجيل 1452 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية، حسب ما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء يوم الأربعاء.




  • ارتفاع عدد وفيات كورونا في البرازيل إلى 57 حالة والمصابين 2433


أعلنت وزارة الصحة البرازيلية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فايروس كورونا في البلاد إلى 57 حالة، وعدد المصابين إلى 2433 شخصا، مشيرة إلى أن نسبة الوفيات بلغت 2.4%.



  • وزارة الدفاع الأمريكية تعلن أول إصابة لموظف بكورونا


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إصابة أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية في الوزارة بفايروس كورونا المستجد، في 24 مارس الجاري. وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن الجندي في حجر منزلي بعد عودة نتيجة إيجابية لاختبار أجري له، وسيخضع لمزيد من التقييم من قبل الأطباء، وكان آخر يوم عمل له بالوزارة هو 13 مارس الماضي.



  • ارتفاع عدد وفيات كورونا في فرنسا إلى 1331


ارتفع عدد وفيات فايروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 1331، بعد تسجيل 231 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 الماضية. وأوضح مدير عام الصحة الفرنسي جيروم سالومون أن عدد المصابين بلغ 25.233 منذ أواخر يناير المنصرم، منهم 11.539 نقلوا إلى المستشفيات، و2827 في العناية المركزة، واصفًا هذا العدد بالكبير والاستثنائي بالنسبة لمرض واحد، في هذه المدة القصيرة.



  • فرق حوثية لتصفية قيادات حزب صالح


تأكيداً لما نشرته «عكاظ» (الثلاثاء) الماضي عن طلب زعيم الحوثيين الإرهابي عبدالملك الحوثي تصفية قيادات انقلابية ساهمت في إسقاط صنعاء بعد أن اتهمها بالفساد والولاية للرئيس السابق علي صالح، اغتال مسلحون مجهولون أمس (الأربعاء) شيخ منطقة بيت بوس أكرم حيدرة. عناوين الصحف




  • تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا فى أربيل بالعراق


أعلنت وزارة الصحة فى إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، عن تسجيل ثلاث إصابات بكورونا فى أربيل، وقالت الوزارة - فى بيان مقتضب أوردته قناة السومرية نيوز - إنه "تم اليوم تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا في أربيل، وتم نقل المصابين إلى الحجر الصحي".



  • أنور قرقاش: البقاء فى المنازل ضرورى لمواجهة انتشار فيروس كورونا


أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، على أهمية المسئولية الشخصية والاجتماعية لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد، وغرد أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الخميس، قائلا: " في أزمة فيروس كورونا العالمية تبرز المسؤلية الشخصية والاجتماعية كأحد أهم أسلحة المواجهة، فالبقاء في المنزل والعمل عن بعد والتباعد الإجتماعي ضروري في حملتنا المشتركة لاحتواء الإنتشار والقضاء على الفيروس. لنعمل معا لنحمي أسرنا ومجتمعنا".



  • فلسطين تسجل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالى لـ 83 حالة


سجلت فلسطين 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالى عدد الإصابات إلى 83 حالة، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها. عناوين الصحف



  • الهند تصل إلى 13 حالة وفاة و649 إصابة بفيروس كورونا


ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في الهند لتصل إلى 649 فيما وصل عدد الوفيات بها 13 ، وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز في خبر عاجل لها.




  • الصين تعلن تقديم مساعدات إلى 83 دولة ومنظمة لمكافحة "كورونا"


أعلنت الصين ، اليوم الخميس، أنها قدمت حتى الآن مساعدات عاجلة إلى 83 دولة ومنظمة دولية لمكافحة فيروس "كورونا الجديد" ( كوفيد - 19 ).



  • ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 2495


ارتفعت عدد الإصابات ب فيروس كورونا في إسرائيل إلى 2495 حالة، حسبما أفادت سكاي نيوزعربية. عناوين الصحف



  • روسيا تعلق جميع الرحلات الدولية بدءا من الغد للحد من تفشي كورونا


ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء صباح اليوم الخميس أن روسيا علقت جميع الرحلات الدولية للحد من تفشي فيروس كورونا.



  • كوريا الجنوبية تسجل 5 وفيات و 104حالات إصابة بفيروس كورونا


سجلت كوريا الجنوبية5 حالات وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 131 حالة.

ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!