الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسؤول أمريكي: إيران تحتجز ناقلة أجنبية في خليج عمان
أسفلت برينسيس
أكد مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، أنّ قوات الحرس الثوري احتجزت بالقوة، في 24 أكتوبر، الناقلة MV Southys التي تبحر تحت علم فيتنام، في خليج عمان.

وتشير بيانات موقع MarineTraffic.com المخصص لمتابعة الملاحة البحرية، أن هذه السفينة المحتجزة ما تزال في ميناء بندر عباس الإيرانية منذ نهاية أكتوبر.

وكشف مسؤول في البنتاغون، طلب عدم الكشف عن اسمه لمجلة "نيوزويك"، أن الحادث وقع في خليج عمان، الأسبوع الماضي، مفنّداً ادّعاءات الحرس الثوري الإيراني بأن الناقلة المحتجزة استخدمت من قبل الجيش الأمريكي في محاولته مصادرة شحنة ناقلة نفطية أخرى إيرانية.

ناقلة نفط

وأوضح المسؤول، أن دور القوات الأمريكية في الحادث اقتصرعلى المتابعة فقط، لافتاً إلى أن العسكريين الأمريكيين بادروا إلى متابعة الوضع بعد رصدهم 10 قوارب سريعة إيرانية ومروحية في موقع الحادث.

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي لم يكشف عن تفاصيل الحادث فوراً بسبب "عدد من المسائل الحساسة"، متهماً إيران بمحاولة استغلال ما حصل ضد الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد: 5 قتلى بتحطّم طائرة روسيّة في الشرق الأقصى الروسي

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن، في وقت سابق، أن حادثة احتجاز الناقلة حصلت قبل تسعة أيام، بعد أن استخدمتها قوات للجيش الأمريكي لمصادرة شحنة ناقلة نفطية أخرى إيرانية.

اقرأ المزيد:تحقيق: أطراف الصراع في أثيوبيا قد ارتكبوا جرائم حرب

وحينها قال الحرس الثوري، في بيان، إن القوات الأمريكية فشلت في منع اقتياد هذه الناقلة إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشيراً إلى أن السفينة دخلت مياه إيران، في 25 أكتوبرالماضي.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!