الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسؤولة في الصحة.. السلالة البريطانية ستجتاح العالم
مسؤولة في الصحة.. السلالة البريطانية ستجتاح العالم

رجّحت مسؤولة في الصحة، أنّ السلالة "البريطانية" الجديدة، ستنتشر في معظم دول العالم، بعد رصدها أيضاً في جنوب أفريقيا. السلالة البريطانية


وعقب رصد السلالة البريطانية الجديدة، كثفت حكومات العالم من قيودها المفروضة على تفشي المرض، وأعادت الإغلاق، بعد أن كانت قد رفعتها في وقت سابق.


قالت مديرة مجمع دراسات الجينوم المعني بمرض كورونا في بريطانيا، "شارون بيكوك"، إنّ سلالة فيروس كورونا البريطانية ستنتشر على الأرجح في جميع أنحاء العالم.


نقلت شبكة "بي بي سي" عن "بيكوك"، أنّ "مكافحة الفيروس ستستمر لعشرة أعوام على الأقل، والسلالة التي اكتشفت لأول مرة في مقاطعة كنت اجتاحت البلد، ومن المرجّح أن تجتاح العالم".


الصين ترهب ضحايا كوفيد لإخفاء حقائق منشأ الفيروس


وأردفت: "عندما ننتصر على الفيروس أو يتحوّر بنفسه ويصبح غير خبيث، أي لا يسبب المرض، يمكن أن نكف عن القلق بشأنه. لكن بالنظر للمستقبل أعتقد أننا سنواصل هذا لأعوام. سنواصل هذا لعشرة أعوام مقبلة في رأيي". السلالة البريطانية


وكانت المملكة المتحدة، قد رصدت على مدى الأشهر الأخيرة، ظهور سلالة من الفيروس، عرفت باسم B-117، وأظهرت الدراسات أنّ تلك السلالة أكثر عدوى من الفيروس الأصلي بنحو 70 في المئة.


اقرأ:بسبب الضرورة.. اليابان تتخلّص من 24 مليون جرعة للقاح فايزر


أما في جنوب أفريقيا، ظهرت سلالة عرفت باسم B.1.351، إلى جانب سلالة أخرى مثيرة للقلق في أمريكا الجنوبية.


وفي الولايات المتحدة تحدّثت السلطات أيضاً عن نشوء سلالات جديدة وسط تحذيرات من انتشارها على نطاق واسع في مناطق مختلفة من البلاد.


اقرأ: دراسة تكشف أعراضاً إضافية لفيروس كورونا


وتعمل الشركات الدوائية المعنية بلقاحات فيروس كورونا، على تجارب حول مدى فعاليته في الوقاية من التعرّض للمرض الشديد جرّاء الإصابة بالسلالة الجديدة. السلالة البريطانية


ليفانت - فرانس برس


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!