الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مزيد من الضحايا نتيجة الفلتان الأمني في ريف حلب
تجدد الاشتباكات بين الفصائل المدعومة من تركيا وقسد بريف حلب

وقعت جريمة قتل جديدة، ضمن مناطق سيطرة غرفة عمليات “درع الفرات” بريف حلب، حيث قتل شخص وأصيب آخرون بجراح، جراء استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، في شارع الكورنيش ضمن مدينة الباب شرقي حلب، وذلك بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس.


كما أصيب ناشط إعلامي بجروح خطيرة، جرّاء استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين في شارع الكورنيش بمدينة الباب الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا شرقي حلب.


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية تعزل قرية بريف حلب..بسبب الكورونا


وأفادت مصادر إعلامية بأن مجهولين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اقدموا يوم أمس الأربعاء 6 كانون الأول/ ديسمبر، على استهداف ناشط إعلامي، ما أدى إلى إصابته بجروح، مؤكّدة أن الاستهداف أدى إلى إصابة "بهاء الحلبي" بجروح في منطقتي "الصدر" و"المعصم".


قتلى للنظام غربي حلب


إلى ذلك، انفجر لغم من مخلفات الحرب في الأراضي الزراعية لقرية صوغناكة التابعة لناحية شيراوا، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخر من أبناء عفرين المهجرين.


كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، انتشاراً مكثفاً لعناصر من “الجبهة الوطنية” للتحرير ضمن المحارس التي وضعتها القوات التركية خلال الأيام السابقة، على طريق حلب – اللاذقية “M4″، والتي تركّزت بالقرب من الكفير جنوب جسر الشغور ومحيط بداما الزعينية غرب جسر الشغور وبالقرب من نقطة انتهاء الدوريات المشتركة سابقاً عند الحدود الإدارية مع محافظة اللاذقية بمنطقة “عين الحور”.


اقرأ المزيد: مقتل أحد عناصر الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب


يشار إلى أن الغاية من هذه "المحارس"، بحسب مصادر المنطقة، هي تأمين الطريق بدلاً من تمشيطه بين الحين والآخر من العبوات والألغام التي يعمد الرافضين للاتفاق الروسي – التركي إلى زرعها هناك، هذا الطريق الذي كانت تركيا قد وعدت الجانب الروسي بإعادة فتحه منذ زمن، حيث يشهد الطريق الدولي غياب للدوريات الروسية – التركية المشتركة منذ أواخر شهر آب/أغسطس الفائت من العام 2020، بعد أن كان الجانبان قد سيرا أكثر من 26 دورية منذ آذار حتى آب، وتعرضت الدوريات لاستهدافات متكررة من قبل مجموعات متطرفة رافضة للاتفاق الروسي – التركي.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!