الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مدعية نيويورك تهدد ترامب.. إذا لم يدفع غرامة الاحتيال
ترامب \ تعبيرية \ متداول

تواجه المدعية العامة في نيويورك، ليتيشا جيمس، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بمصادرة أصوله في حالة عدم تسديد غرامة قدرها 354 مليون دولار، التي فرضت عليه في قضية الاحتيال المدني.

وقالت جيمس في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي" الإخبارية، أمس الثلاثاء، إنها ستلجأ إلى القضاء لتنفيذ الحكم الصادر ضد ترامب، إذا لم يكن لديه الأموال الكافية لدفع الغرامة، وأنها ستطلب من القاضي آرثر إنجورون، الذي أصدر الحكم، مصادرة أصول ترامب، مثل ناطحة السحاب التي يملكها في وول ستريت.

وأضافت جيمس أنها "واثقة للغاية" من أن قضيتها ستنجح في مرحلة الاستئناف، وأنها لن تتردد في مصادرة أصول ترامب، إذا لم يتمكن من العثور على الأموال اللازمة لتغطية نفقاته.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يشكك في قدرة ترامب على إنهاء الحرب مع روسيا

وتتهم جيمس ترامب ومؤسسة ترامب واثنين من أبنائه بالتآمر للتلاعب بصافي ثروتهم بأكثر من ملياري دولار، للحصول على شروط وعروض أفضل في القروض وصفقات التأمين وكذلك لدفع ضرائب أقل.

وترددت جيمس على ادعاءات ترامب بأن القضية لا تحتوي على أي ضحايا، وقالت إن الاحتيال المالي يضر بالاقتصاد القومي ويخدع الأسواق المالية والمستثمرين.

وأكدت جيمس أن ترامب ارتكب "عمليات احتيال متكررة"، وأنه لم يكن مجرد خطأ بسيط أو سهو طفيف، بل كانت الاختلافات في تقدير ثروته مبالغ فيها إلى حد كبير، وكان حجم الاحتيال مذهلاً.

ونفت جيمس ادعاءات ترامب بأن القضية ستؤدي إلى نزوح جماعي للنشاط التجاري من نيويورك، وقالت إنها تدافع عن مصالح سكان نيويورك وحقوقهم.

يشار إلى أنه جرى تغريم ترامب بمبلغ 354.8 مليون دولار، بالإضافة إلى ما يقرب من 100 مليون دولار كفوائد قبل الحكم يوم الجمعة الماضي، بعد أن أكد القاضي إنجورون أن ترامب ضخّم صافي ثروته من أجل الحصول على شروط قرض أكثر ملاءمة، فيما نفى الرئيس السابق ارتكاب أي مخالفات وقال إنه سيستأنف.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!