الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مخاوف أسواق النفط حيال تجدّد تطبيق إجراءات العزل
نفط

أعلنت الصين عن قفزة في الإصابات الجديدة بكوفيد-19 اليوم، مما يُلقي بظلالها على آفاق الطلب في أكبر مستهلك في العالم للطاقة، والركيزة الأساسية لقوة استهلاك النفط العالمي. النفط 


وقال محللو إيه.إن.زد: "المؤشرات على طلب أضعف تضغط على السوق"، في إشارة إلى إجراءات العزل العام في هونغ كونغ والصين وربما فرنسا في ظل ارتفاع الإصابات بكوفيد-19، مما يقيد أنشطة الشركات واستهلاك الوقود.


وبحلول الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو ما يعادل 0.1% إلى 55.38 دولار للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52.26 دولار للبرميل منخفضاً بمقدار سنت.


حيث تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الاثنين، إذ أثار تجدد إجراءات العزل العام لمكافحة كوفيد-19 مخاوف جديدة بشأن الطلب العالمي على الوقود. النفط 


إجراءات العزل


وكشفت بيانات من بيكر هيوز، أن شركات الطاقة الأميركية أضافت منصات حفر للتنقيب عن النفط والغاز في الأسبوع المنتهي في 22 يناير كانون الثاني وذلك للأسبوع التاسع على التوالي، لكن عددها ما زال منخفضا 52% مقارنة مع هذا الوقت من العام الماضي.


المزيد  أوبك بلس.. خفض انتاج النفط إلى حدود 10 ملايين برميل في اليوم


ويوم الجمعة الماضي، تعرضت الأسعار لمزيد من الضغوط بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهرت أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت على نحو مفاجئ 4.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 15 يناير كانون الثاني مقابل توقعات بانخفاض 1.2 مليون برميل.


وتلقت الأسعار بعض الدعم في الأسابيع الأخيرة من تخفيضات إنتاج إضافية تنفذها السعودية أكبر مُصدر في العالم. النفط 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!