الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • محمد بن سلمان وسانشيز بحثا سبل التعاون الدولي لمكافحة كورونا

محمد بن سلمان وسانشيز بحثا سبل التعاون الدولي لمكافحة كورونا
محمد بن سلمان

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد  السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس الاثنين عزم المملكة تنسيق التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء وتبني السياسات الملائمة لتخفيف أعبائه الاقتصادية، وذلك في إطار مجموعة العشرين التي تترأسها المملكة هذا العام 2020م.


وجاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين ولي العهد السعودي ورئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، حيث تم استعراض الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا، والجهود الدولية المبذولة للتصدي لانتشاره.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس الاثنين، عن رصد وتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).



حيث أكدت الوزارة إن الحالة الأولى لمواطنة قادمة من إسبانيا، وهي معزولة بمنشأة صحية في الظهران، بينما الحالة الثانية لمواطنة مخالطة لحالة سابقة ومعزولة بمنشأة صحية في القطيف.


وأضافت وزلرة الصحة السعودية أن الحالتين الثالثة والرابعة لمواطنين قادمين من المغرب، وهما معزولان بمنشأة صحية في جازان.


كما أن هناك أربع حالات أخرى مصابة بفيروس "كورونا" الجديد لمواطنين قادمين من سويسرا والولايات المتحدة وفرنسا، وهم معزولون بمنشآت صحية في جدة.


وذكرت الوزارة أن هناك أربع حالات لمواطنين قادمين من بريطانيا وفرنسا وسويسرا والأردن، وهم معزولون بمنشأة صحية في الرياض.


وتم تسجيل حالة لمقيم أفغاني قادم من أفغانستان، وهو معزول بمنشأة صحية في جدة، وحالتين في مكة المكرمة، الأولى لمواطن قادم من تركيا ومعزول في منشأة صحية، والحالة الثانية لمقيم مصري وهو معزول في منشأة صحية.


وأفادت مصادر وزارة الصحة السعودية أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 133 حالة، كان قد تعافى منها 6 حالات، وبقية الحالات تخضع للرعاية الصحية في العزل الصحي.



كما أهابت الوزارة بكل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل فوراً مع "مركز اتصال الصحة 937"، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.


يذكر أن فيروس كورونا الجديد وصل إلى 149 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!