الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
محكمة الفتنة الأردنية ترفض استدعاء الشهود
الأردن

قضت محكمة أمن الدولة في الأردن، برفض دعوة قائمة الشهود التي تحتوي على 27 شخصاً، من ضمنهم الأمير حمزة بن الحسين (شقيق الملك الأردني، وولي عهده السابق). الفتنة الأردنية 


وذكر محامي الدفاع عن رئيس الديوان الملكي السابق في الأردن، باسم عوض الله، اليوم الخميس، أن محكمة أمن الدولة أرجعت رفض دعوة شهود الدفاع، إلى مجموعة من الأسباب، في إطار ما يعرف في المملكة بـ"قضية الفتنة".


اقرأ أيضاً: في تداعيات الفتنة الأردنية.. أرملة الملك الراحل تدافع عن حمزة


وبيّن محامي باسم عوض الله، محمد عفيف، أن المحكمة أرجعت رفضها للقائمة، لأسباب عديدة موجودة في ملف القضية، وأشارت محكمة أمن الدولة، إلى أن تلك الأسباب تكمن في عدم القانونية وعدم الإنتاجية، بجانب احتمال إفضاء دعوة الشهود إلى تأخير إجراءات المحاكمة.


في سياق ذلك، أشار المحامي إلى أن هيئة الدفاع اختتمت بياناتها الدفاعية، وستقدمها مكتوبة إلى هيئة المحكمة، أثناء الجلسة المقبلة، ومن المزمع أن يتم عقد الجلسة المقبلة، يوم الثلاثاء المقبل، وسط ترقب واسع لأطوار تلك المحاكمة في الشارع الأردني.


الأردن


ويحاكم رئيس الديوان الملكي السابق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، في القضية المعروفة بـ"الفتنة"، وقد شددت في وقت سابق، محكمة أمن الدولة الأردنية، حرصها، على سرعة الفصل بقضية زعزعة استقرار الأردن وصولاً إلى إظهار الحقيقة.


وكانت قد وجهت، في يونيو الماضي، محكمة أمن الدولة لعوض الله والشريف حسن تهمتي التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة، وتضمنت التهم الموجهة إلى عوض الله والشريف حسن "القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإيقاع الفتنة". الفتنة الأردنية 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!