الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجهولون يغتالون ناشط عراقي وزوجته في منزلهما بالبصرة

مجهولون يغتالون ناشط عراقي وزوجته في منزلهما بالبصرة
مجهولون يغتالون ناشط عراقي وزوجته في منزلهما بالبصرة

تداول ناشطون عراقيون خبر مقتل الناشط حسين عادل المدني وزوجته سارة الذين وجدا مقتولين في منزلهما وسط منطقة الجنينة.


وأكدت مصادر في الشرطة أن: "حسين المدني وزوجته سارة شوهدا آخر مرة وهما يقومان بإسعاف المصابين جراء الغازات المسيلة للدموع (بالببسي، وخلطات خاصة) يعدانها لهذا الغراض".


وأضاف: "عثر عليهما وسط منزلهما وهما مقتولين عن طريق إطلاق ثلاث رصاصات على الزوج وواحدة في رأس الزوجة".


فيما تبيّن أن: "الحادثة وقعت في الساعة 11 مساء في منطقة الجنينة دون معرفة الجاني الحقيقي خلفها".


وكان قد تداول ناشطون عراقيون معلومات تفيد بإنشاء غرفة عمليات استخباراتية في المنطقة الخضراء تضم قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بجانب قادة من الحشد الشعبي لاستهداف المتظاهرين وقمع المظاهرات.


كما أكدت المعلومات أن هذه الغرفة تضم بجانب سليماني قادة في ميليشيات الحشد الشعبي هم هادي العامري وقيس الخزعلي وأبو مهدي المهندس وأبو جهاد الهاشمي.


حيث تسعى تلك الغرفة لعزل المتظاهرين عن الشعب من خلال إصدار مكتب رئيس الوزراء العراقي بياناً بالاتفاق مع ممثلين عن المتظاهرين يؤكد فيه الموافقة على تلبية جميع مطالبهم.


كما قررت هذه الغرفة بحسب مصادر “الحدث” استهداف الشخصيات المساندة للتظاهرات من خلال اعتبارهم أهدافاً لفرق الاغتيالات التابعة لإيران.


وبحسب المعلومات أن التهم التي ستوجه لهم هي تبعيتهم لأجندة أميركية وبعثية.


هذا ومازالت المظاهرات والاشتباكات مستمرة رغم إصدار حظر تجوال من قبل السلطات، بالتزامن مع إحراق عدد من مقار الأحزاب في عدد من المدن العراقية، وإعادة إغلاق المنطقة الخضراء حتى إشعار آخر، فيما دعا وزير الدفاع إلى ضبط النفس، وأعلن إعطاء الأوامر بوضع كافة القطاعات العسكرية في حال التأهب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!