الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مجموعة السبع ترفض الإقرار بروسيّة القرم
بوتين

ذكر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبار (الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وكندا، واليابان) أنّهم لن يقرّوا بأنّ شبه جزيرة القرم أرض روسية.


كما شجب وزراء الدول السبع (G7)، في بيان عرضته الحكومة البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، ما اعتبروه "إجراءات روسية مستمرة لتقويض سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها واستقلالها"، ولفت وزراء خارجية دول مجموعة السبع لذلك بالقول: "نعيد تأكيد دعمنا الثابت والتزامنا باستقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دولياً".


اقرأ أيضاً: “فاغنر” تنتشر مجدّداً في البادية.. والنفط السوري في عهدة روسيا


وتزامنت التصريحات مع مرور سبع سنوات على استيلاء روسيا على القرم، فيما كان قد أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، بأنّ سياسات إدارة الرئيس جو بايدن تجاه روسيا ستختلف عن سياسات إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وأنّ خطواتها ستكون واضحة المعالم.


روسيا وأمريكا


إذ قالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، خلال مؤتمر صحفي، رداً على طلب التعليق على استدعاء موسكو سفيرها في واشنطن، أناتولي أنطونوف، للتشاور، إنّ البيت الأبيض اطلع على تلك الأنباء، وتابعت قائلة: "إدارتنا ستتخذ موقفاً مغايراً تجاه العلاقات مع روسيا مقارنة بالإدارة السابقة، وسياساتنا ستكون واضحة وسنقوم بخطوات واضحة المعالم في المجالات التي توجد فيها قضايا تثير قلقنا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!