الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجلس الشيوخ الأمريكي يلعن براءة ترامب
مجلس الشيوخ الأمريكي. أرشيف.

أقر مجلس الشيوخ الأميركي ببراءة الرئيس دونالد ترامب من تهمتي إساءة استخدام سلطات منصبه وعرقلة عمل الكونغرس، وذلك في التصويت الأول من جولتي تصويت خاصتين بمحاكمة ترامب برأ مجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون.


وأتى تصويت مجلس الشيوخ برفض 52 للتهمة مقابل تأييد 48، فيما صوّت 53 عضواً برفض التهمة الثانية مقابل 47 آخر بالتأييد.


واتهم مجلس النواب الأميركي سابقاً ترامب بالضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكثر من مرة للتحقيق في أمر نجل المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، بشأن الكيفية التي حصل فيها هنتر بايدن على وظيفة في شركة غاز أوكرانية.


ونوّهت المعلومات بأن ترامب هدد أوكرانيا بتعليق المساعدات العسكرية الأميركية بأكثر من 250 مليون دولار، لإجبار الجانب الأوكراني على إجراء تحقيقات ذات دوافع سياسية... لصالح حملة إعادة انتخاب الرئيس ترامب 2020".


إقرأ أيضاً: بيلوسي تُبرر تمزيق خطاب ترامب بكذبه!


ووجه ترامب، وبعض أعضاء الحزب الجمهوري استفسارات حول ما إذا كانت حصول هنتر بايدن على وظيفة عضو في مجلس إدارة شركة بوريسما الأوكرانية للغاز بمثابة تعارض في المصالح، وتبعاً لتقارير، فقد أضحى هنتر بايدن عضواً في مجلس إدارة الشركة الأوكرانية في 2014 بعد فترة وجيزة من زيارة قام بها والده لأوكرانيا.


بدوره، رحب  البيت الأبيض بالتصويت الذي أجراه مجلس الشيوخ، وإعتبر عملية المساءلة بأنها "حملة... قامت على سلسلة من الأكاذيب"، وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في تصريح: "اليوم، انتهت محاولة المساءلة المختلقة التي حاكها الديمقراطيون بإبراء تام لذمة الرئيس دونالد جيه ترامب. وكما كنا نقول طوال الوقت، هو ليس مذنباً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!