الوضع المظلم
الجمعة ٢٧ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • مجلس الدولة الفرنسي يُوافق على طرد الإمام المغربي حسن إيكويسن

مجلس الدولة الفرنسي يُوافق على طرد الإمام المغربي حسن إيكويسن
فرنسا

كشف وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان يوم الثلاثاء، أن مجلس الدولة أعطى موافقته على طرد الإمام المغربي حسن إيكويسن، المقرب من تنظيم الإخوان المسلمين.

وذكر دارمانان ضمن تغريدة على "تويتر" إن هذا القرار يشكل "انتصارا كبيرا للجمهورية"، مشدداً على أن الأمام سيرحل عن الأراضي الفرنسية.

اقرأ أيضاً: داعية مُقرب للإخوان ومتهم بالدعوة للعنف.. محكمة ترفض تعليق طرده

وكان قد أمر، دارمانان سابقاً، بطرد إيكويسن نتيجة أفكاره وخطاباته التي تعدّ غير متوافقة مع قيم الجمهورية الفرنسية، بيد أن المحكمة الإدارية في باريس علقت وقتها، قرار الطرد استناداً إلى الحق في عيش حياة خاصة وعائلية طبيعية.

بيد أن مجلس الدولة، وهو أعلى محكمة إدارية في فرنسا، أسقط الحجة القائلة بأن هذا القرار سيشكل "هجوماً خطيراً وغير قانوني" على حياته الخاصة والعائلية.

وبالنسبة لوزارة الداخلية الفرنسية، فإن إيكويسن كان يدلي وعلى مدار سنوات طويلة بتصريحات معادية للسامية تقوض القوانين الجمهورية أو تنتهك مبدأ المساواة بين المرأة والرجل، وهذا ما يجعل قرار طرده أمراً لا جدال فيه.

هذا وكانت قد قضت محكمة فرنسية في السادس من أغسطس، بتعليق قرار وزير الداخلية، جيرالد دارمانين، ترحيل الإمام المغربي، حسن إيكويسن، من فرنسا.

وأعلنت وقتها محامية الإمام، لوسي سيمون، عبر حسابها على "تويتر"، أن المحكمة الإدارية في باريس علقت قرار ترحيل إيكويسن إلى المغرب، لأن القرار "انتهك بشكل صارخ الحياة الخاصة والعائلية" للإمام.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!