الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجلس الأسرة بالشارقة يعلن نتائج جائزة إبداعات المرأة الخليجية

مجلس الأسرة بالشارقة يعلن نتائج جائزة إبداعات المرأة الخليجية
جائزة الشارقة

قالت وكالة الأنباء الإماراتية أن هناك إقبالاً جيداً من مبدعات الخليج في مجال الكتابة الأدبية، التي تضمنت حقولها الرواية والشعر والدراسة الأدبية وأدب الطفل، وأشارت إلى أن هذه الدورة حظيت بمشاركات من السعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت إضافة إلى الإمارات. المرأة الخليجية


وقالت إنه ونظرا للظروف الصحية التي يمر بها العالم بسبب كوفيد-19، فقد تأجل الإعلان عن هذه الدورة إلى عام 2021 أملا في تحسن الظروف.


وكان قد أعلن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن نتيجة الدورة الثالثة لجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية.


اقرأ المزيد:  “الشارقة للفنون” تطلق الألبوم الأول لفرقة “برائد أوركسترا!”


وقالت صالحة غابش، رئيسة المكتب، إن قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أعلنت منذ سنوات عن نشأة الجائزة في احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، لتكون الجائزة الأولى من نوعها تستهدف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.


وبحسب قرارات لجان التحكيم فقد فازت في مجال الرواية كل من بثينة عيسى من دولة الكويت عن روايتها "حارس سطح العالم"، وفاطمة محمد طلال من مملكة البحرين عن روايتها "خبايا الماضي". المرأة الخليجية


مجلس الأسرة


وفي مجال الشعر، فازت الشاعرة رقية الحارثية من سلطنة عمان عن عملها "قلب آيل للخضرة"، والشاعرة الدكتورة مها العتيبي من المملكة العربية السعودية عن عملها "أشدد بكفك أحلامي فقد أصل".


أما في مجال الدراسات الأدبية، فقد فازت كل من الدكتورة صباح عيسوي من المملكة العربية السعودية عن دراستها "الموهوبون والكتابة الإبداعية"، وعائشة الزعابي من دولة الإمارات عن دراستها "برامج الموهوبين في الكتابة الأدبية بدولة الإمارات".


اقرأ المزيد:  “الشارقة للفنون” تعلن عن إقامة فنية مرافقة لمعرض الفنان “طارق عطوي”


كما فازت الكاتبة خديجة المفرجية من سلطنة عمان في مجال أدب الطفل، عن عملها "ما أجمل التعاون".


ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزات على مدى يومين يتضمن جلسات فكرية وأمسيات أدبية وحوارات ثقافية. المرأة الخليجية 


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!