الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مبادرة من الخارجية الإماراتية لدعم الفنانين التشكيليين المحليين

مبادرة من الخارجية الإماراتية لدعم الفنانين التشكيليين المحليين
مبادرة من الخارجية الإماراتية لدعم الفنانين التشكيليين المحليين

أفادت صحيفة البيان الإماراتية بأنّ مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، قد بدأ تنفيذ مبادرة لدعم الحركة الفنية والتشكيلية في الدولة، برعاية من وزارة الخارجية والتعاون الدولي. الخارجية الإماراتية


وتقوم فكرة المبادرة على شراء مجموعة من اللوحات التشكيلية الفنية، التي تحمل توقيع فنانين إماراتيين محترفين وواعدين، وذلك بقيمة مليون ونصف المليون درهم.


اقرأ المزيد: “الثقافة بين يديك”..مبادرة ثقافية مصرية لكسر حصار الكورونا


فيما صرّح وزير الدولة، المشرف على المبادرة، أنور نسيبة، بأنّ المرحلة المقبلة ستتضمّن شراء لوحات فنية من إبداع الفنانين المحليين المقيمين في الدولة منذ مدة طويلة، وأضاف: "نودّ إيصال دعمنا لكل من ساهم في إثراء المشهد الفني والثقافي، في دولة الإمارات العربية المتحدة".


كما دعا الجميع إلى دعم الجهود الحثيثة، التي تبذلها القيادة الرشيدة لتعزيز القطاع الثقافي في دولة الإمارات، وترسيخ الآفاق الثقافية والفنية الغنية في البلاد، مشيراً إلى أنه وفي ظل إغلاق العديد من المعارض الفنية والمتاحف، فإن هذه هي الفترة المثلى لدعم الجميع للفنانين.


اقرأ المزيد: معرض افتراضي في روسيا…للوحات متحف بوشكين


وتابع وزير الدولة: "مع إلغاء العديد من الفعاليات الفنية التي كان من المقرر عقدها خلال هذا الموسم أردنا أن نرسل لفنانينا رسالة تعبر عن تضامننا معهم".


ولفت إلى أنّ هذه الأعمال الفنية ستلعب دوراً مهماً في تعزيز الدبلوماسية الثقافية الإماراتية في الخارج، وذلك من خلال عرضها في عشر من السفارات والبعثات الإماراتية حول العالم بعد انقشاع هذه الأزمة الصحية العالمية، منوّهاً إلى أن الحكومة الإماراتية ستواصل اقتناء المزيد من الأعمال الفنية للمبدعين المحليين وعرضها في معظم سفاراتها في مختلف أنحاء العالم.


ليفانت- البيان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!