الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوفت تنهي دعمها لنظام Windows 10 في أكتوبر 2025

مايكروسوفت تنهي دعمها لنظام Windows 10 في أكتوبر 2025
مايكروسوفت توقف دعمها نهائياً لنظام Windows 10 Mobile

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية الشهيرة مايكروسوفت عن إنهاء دعمها لنظام التشغيل الحالي Windows 10 في 14 أكتوبر 2025، وذلك بعد مرور 10 سنوات على طرح نظام التشغيل للمرة الأولى.


وهذا القرار يعني أن مايكروسوفت ستتخلى عن دعم Windows 10 Home وPro وPro for Workstations وPro Education في 14 أكتوبر 2025، ولن تصدر أي تحديثات وإصلاحات أمنية أخرى بعد التاريخ المحدد.


ويسعى العملاق التكنولوجي للانتقال إلى الإصدار التالي من Windows، والذي سيظهر في 24 حزيران، وسيستمر حوالي أربع سنوات، وخلال الفترة الفائتة قدمت الشركة العديد من التلميحات بأنها جاهزة لإطلاق Windows 11.


وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا نادالا، قبل أسبوع، عبر فيديو تشويقي، عن طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل Windows، في حدث رسمي سيتم عقده يوم 24 يونيو الحالي، في الساعة 11 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، ويتضمن دعوة الحدث نافذة تخلق ظلاً بمخطط يماثل الرقم 11.


مايكروسوفت: قراصنة استهدفوا وكالات حكومية أمريكية


ولم تكشف تغريدات مايكروسوفت عن تفاصيل دقيقة حول الجديد من مزايا منصة Windows، لكن الرئيس التنفيذي أشار أن هذا التحديث سيكون من بين ضمن التحديثات المقدمة من الشركة لنظام التشغيل.



اقرأ: ابتكار سائل لتغليف الفواكه والخضراوات عوض أكياس البلاستيك


ومن المقرر أن يتزامن الإصدار الجديد مع تغييرات جوهرية في مستكشف الملفات الخاص بالويندوز وقائمة البداية، بجانب مركز أنشطة الحوسبية، والرموز الجديدة، ودعم صوت Bluetooth محسّن.



اقرأ المزيد: سامسونغ توقف تصنيع أحد هواتفها بسبب نقص في الرقائق


وتعكف مايكروسوفت على ما أطلق عليه اسم ”Sun Valley“، الذي أشارت إليه الشركة، أنه عبارة عن ”تجديد مرئي شامل لنظام Windows ”، سيكون هناك الكثير من التغييرات الأخرى.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!