الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوفت تعلن عن إيقاف متصفحها الشهير للإنترنت "إكسبلورر" في 2022

مايكروسوفت تعلن عن إيقاف متصفحها الشهير للإنترنت
مايكروسوفت \ تعبيرية \ متداول

قالت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، اليوم الخميس، إنها ستوقف خدمات متصفحها الشهير للإنترنت "إكسبلورر"، بشكل نهائي، في صيف العام القادم.


ويأتي هذا القرار بعد أن بقي "إنترنت إكسبلورر" هو المتصفح الأشهر على مدار حوالي 26 عاماً، حتى بدأت "مايكروسوفت"، في السنوات الماضية الأخيرة، بإهماله تدريجياً، وطرحت متصفح "إيدج" الجديد في عام 2015، تزامناً مع إطلاق نظام التشغيل "ويندوز 10"، وفق موقع "إنغادجيت".


ومع وجود "إيدج" في الصورة، أبقت "مايكروسوفت" على دعم الإصدار الأخير منه "إكسبلورر"، وهو "Internet Explorer 11"، على الرغم من انتقال غالبية المستخدمين بالفعل إلى متصفحات باتت مشهورة مثل "كروم" و"موزيلا فايرفوكس".


وأعلنت شركة "مايكروسوفت"، أخيراً، أنّ متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" سيتم إيقافه رسمياً في 15 يونيو/ حزيران عام 2022. ووفقاً لهذا القرار، لن يتم طرح تحديثات الأمان المهمة وإصلاحات الأخطاء الخاصة به بعد الآن.


وقال "شون ليندرساي"، مدير برنامج مجموعة الشركاء لـ"مايكروسوفت إيدج": "على مدار العام الفائت، ربما لاحظتم تحركنا بعيداً عن دعم "إنترنت إكسبلورر"، مثل الإعلان عن انتهاء دعمه عن طريق خدمات "مايكروسوفت 365" عبر الإنترنت".



إيرادات مايكروسوفت قد تشهد تباطؤًا بسبب فيروس كورونا


وأضاف: "نحن في المرحلة التالية من تلك الرحلة وهي أننا نرى أنّ مستقبل "إنترنت إكسبلورر" على "ويندوز 10" هو متصفح "إيدج" الذي هو ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أماما وحداثة من "إكسبلورر"، إلا أنّه قادر أيضا على معالجة أحد الشواغل الرئيسية، وهي التوافق مع مواقع الويب والتطبيقات القديمة.


وأوضح ليندرساي: "يحتوي "إيدج" على وضعية "إنترنت إكسبلورر" مدمجة، بحيث يمكنك من خلالها الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات القديمة المستندة إلى "إكسبلورر" مباشرة من "إيدج".



اقرأ: فيسبوك تؤسس مركزاً خاصاً لمحتوى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


وكانت أخبار إيقاف خدمة متصفح "إنترنت إكسبلورر" بمثابة خيبة أمل للعديد من جيل الألفية، الذين نشؤوا على استخدامه، وكان سبباً أساسياً في تعريفهم بالشبكة العنكبوتية.


ووغرّد أحدهم على "تويتر": "فلترقد في سلام يا "إكسبلورر" لقد كنت متواجداً في طفولتي خلال مرحلة المدرسة.



اقرأ المزيد: أهم المشاكل التي تسبّبها تطبيقات “تحسين عمر البطارية”


يذكر أنّ متصفح "إنترنت إكسبلورر" هو من أكثر متصفحات الويب استخداماً، وطرحته شركة "مايكروسوفت" في عام 1995 تزامناً مع نظام "ويندوز 95"، وبلغت ذروة استخدامه بين عامي 2002 و2003 حوالي 95%، إلا أنّه في مايو/ أيار 2001، تعرّض للتهديد بعد إطلاق متصفح آخر هو "كروم" من شركة "غوغل".



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!