الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • زعيمة مُعارضة تركية تشبّه أردوغان بـ نتنياهو

زعيمة مُعارضة تركية تشبّه أردوغان بـ نتنياهو
أردوغان

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الخميس، إلى رفع دعوى ضد زعيمة للمعارضة شبهته برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كما أوردت وسائل الإعلام التركية.


وضمن شكواه دعا أردوغان زعيمة حزب "أيي"، (حزب الخير) المعارض ميرال أكشينار، بتعويضات بقيمة 250 ألف ليرة تركية (24475 يورو) تبعاً لوكالة أنباء "الأناضول" التركية.


اقرأ أيضاً: أردوغان وإسرائيل.. مُزاودات بالأخلاق ومُنافسة على الجرائم


وذكرت أكشينار الثلاثاء الماضي، أمام الكتلة البرلمانية لحزبها أن نتنياهو يسبب كما أردوغان أزمات للبقاء في السلطة.


وتابعت: "بنيامين نتنياهو الذي هو نوعاً ما النسخة الإسرائيلية لأردوغان لم يتردد في استهداف المدنيين والأطفال لتقويض فرص خصومه السياسيين والبقاء بهذه الطريقة في منصبه" في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.


وانتقد أردوغان مساء الأربعاء، خلال حديث متلفز، أكشينار بشدة، ووصفها بأنها تصرفت "بعدم أخلاق" بوضعه "على نفس مستوى نتنياهو"، وأردف: "لم ألتق أبداً نتنياهو.. لم يكن ولن يكون أبداً صديقنا".


أردوغان في غرفة التبديل.. استقبالاً لبايدن


وزعم أردوغان أنه مدافع عن القضية الفلسطينية خلال سنوات حكمه الـ18 كرئيس للوزراء ثم رئيس، ويوجه التهم إلى إسرائيل بانتظام بممارسة الإرهاب في التعامل مع الفلسطينيين.


وكان قد هاجم أردوغان يوم الاثنين، بشدة القادة الإسرائيليين نتيجة الغارات التي تنفذ منذ العاشر من الجاري، على قطاع غزة، حيث قال "إنهم قتلة لدرجة أنهم يقتلون أطفالا بعمر خمس وست سنوات.. لا يشبعهم إلا سفك الدماء"، فيما شجبت واشنطن تلك التصريحات واعتبرها بأنها "معادية للسامية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!