الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • "مايكروسوفت" تتجاوز "آبل" لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

مايكروسوفت
دفع انخفاض أسهم شركة "آبل" يوم أمس الجمعة، شركة "مايكروسوفت" لتعتلي عرش أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، إذ تراجعت أسهم الشركة المصنعة لأجهزة "آيفون" بنحو اثنين بالمئة.

وعانت "آبل" من تراجع بقيمة ستة مليارات دولار في مبيعاتها في الفصل المالي الرابع بسبب استمرار مشكلات عالمية في سلاسل الإمداد ما أدى لتفويتها توقعات من "وول ستريت".

في الوقت الذي حذّر رئيس الشركة تيم كوك من أن أثر ذلك سيتفاقم في مبيعات الربع الحالي المملوء بالعطل.

أثارت النتائج مخاوف جديدة بشأن قدرة "آبل" على تجاوز أزمة الإمداد العالمية التي أضرت بصناعات السيارات والتكنولوجيا والمنتجات الاستهلاكية. تمتلك الشركة عددًا كبيرًا من المنتجات الجديدة التي تحتاجها للوصول إلى أيدي المستهلكين قبل العطلات، وهي فترة من المتوقع أن تسجل سجلات مبيعات.

شركة آبل

وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك في مؤتمر عبر الهاتف إن قيود العرض كانت أسوأ من المتوقع في الربع الماضي وكلفتها حوالي 6 مليارات دولار. وقال إن طلب المستهلكين قوي للغاية. وأضاف كوك إن الشركة تتوقع نمواً عاماً زائداً عن ربعها المنتهي في ديسمبر.

وتراجع سهم "آبل" 1.8 بالمئة مسجلا 149.80 دولار بما يعطي الشركة قيمة سوقية تبلغ 2.48 تريليون دولار.

اقرأ أيضاً: تسلا تلامس تريليون دولار بعد صفقة مع هيرتز

وفي المقابل، ارتفع سهم "مايكروسوفت" عملاق البرمجيات 2.2 بالمئة لمستوى قياسي مرتفع مسجلاً 331.62 دولار، بما أنهى الجلسة بمنح الشركة قيمة سوقية تبلغ 2.49 تريليون دولار.

وشهد سهم "مايكروسوفت" هذا العام ارتفاعاً بنسبة 49 بالمئة حتى الآن مدعوماً بطلب قوي وقت الجائحة على خدماتها للحوسبة السحابية بما عزز المبيعات بقوة. أما سهم "آبل" فقد ارتفع 13 بالمئة فقط هذا العام حتى الآن.

ليفانت نيوز_ رويترز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!